المنامة

تيار الوفاء يشيد بردع “دورية الميليشيات” في بلدة العكر: جرائم آل خليفة ستُواجَه بـ”المقاومة”

 

المنامة – البحرين اليوم

أثنى تيار الوفاء الإسلامي على ردع أهالي بلدة العكر دورية تابعة للمخابرات الخليفية صباح اليوم الاثنين، ٢٣ يناير، أثناء مشاركتها في عملية مداهمة تعرضت لها البلدة بغرض ملاحقة أحد الشبان المطاردين وقمع الاحتجاجات الثورية في البلدة.

وأوضح التيار بأن المواطنين يمارسون “حقهم المشروع بالدفاع عن أنفسهم ومقاومة اعتداءات مرتزقة العصابة الخليفية ومخابراتها”، بحسب تعبيره، وأشاد بأهالي العكر وشبانها الذين اعتبرهم “مفاخر شعب البحرين”. كما رأى التيار بأن هذا التصدي “الشجاع” يعد “مؤشرا واضحا” على أن مناطق البحرين وبلداتها لم تعد “آمنة للخليفيين وأعوانهم”، وأن الجرائم التي يمارسونها ضد البحرانيين ستتم مواجهتها بـ”المقاومة”.

وقد أضرم محتجون غاضبون في العكر النيرانَ في دورية تقودها ميليشات مسلحة، وأجبروا أفرادها على الهروب من “الدورية المدنية” والفرار خارج البلدة. وعمدت القوات الخليفية إلى الانتقام من هذه العملية بمحاصرة البلدة واستنفار عساكرها ومدرعاتها حولها مع تغطية من الطيران المروحي.

وخرج الأهالي في البلدات المحيطة (المعامير، والنويدرات) إلى الساحات نصرة للعكر وأهلها، وعمدت القوات الخليفية إلى قمع المحتجين، وأطلقت الغازات السامة بكثافة، حيث انتشرت إلى داخل الأحياء السكنية، إلا أن المتظاهرين ثبتوا في الساحات واندلعت مواجهات “شديدة” مع المدرعات التي ظلت تحاصر البلدات وتتربص بالمتظاهرين.

٣

١

IMG-20170123-WA0032

٤

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى