المنامة

جمعية الوفاق: الاتصال بين الشيخ سلمان وحمد بن جاسم تم أثناء زيارة رسمية للبحرين ورعايته لمبادرات “الوساطة”

 

البحرين اليوم – (خاص)

 

رفضت جمعية الوفاق (المغلقة) الاتهامات “المفبركة” التي وجهتها السلطات الخليفية في البحرين بعد نشر اتصال هاتفي مسجل بين أمينها العام المعتقل الشيخ علي سلمان ورئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني، وأكدت الجمعية بأن النظام “لا يمتلك السجاعة” لبث كامل المكالمة التي اعتبرتها “دليل براءة” للشيخ سلمان، وأن النظام قام باجتزائها بغرض التضليل.

وقالت الجمعية في بيان الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧م بأن حمد بن جاسم كان في زيارة رسمية للبحرين وقت إجراء الاتصال مع الشيخ سلمان في العام ٢٠١١م، وأنه كان قادما من السعودية في سياق “المبادرة القطرية” التي وافق عليها الحاكم الخليفي حمد عيسى آنذاك لحل الوضع المتأزم في البلاد.

وكشف البيان بأن حمد بن جاسم التقى بالحاكم الخليفي في قصر الصافرية بعد اتصاله بالشيخ سلمان، إتماماً لرعاية الدوحة للمبادرة الأمريكية التي قدمها موفد الولايات المتحدة وقتها جيفري فلتمان للوساطة “بين الحكومة والمعارضة”. وهو ما تناوله مفصلا تقرير لجنة تقصي الحقائق (تقرير بسيوني) الذي قدمه رئيس اللجنة شريف بسيوني إلى حكام آل خليفة في حفل رسمي علني.

وقال بيان الوفاق بأن زجّ المعارضة في “التجاذبات الخليجية” بعد الأزمة مع قطر “هو من أجل التغطية على الأزمات المتعددة التي تواجهها البلاد نتيجة تكريس الدولة الأمنية وتدهور الحالة السياسية والحقوقية والاقتصادية”.

وأكدت الوفاق على أنّ “كل هذه المحاولات التضليلية والمدعومة بالمعالجات الأمنية في رغبة واضحة للإجهاز على المعارضة الوطنية والحراك الشعبي ستواجه الفشل”، وشددت على “تمسك المعارضة بما سبق وأن قدمته في وثيقة المنامة من رؤى لتحقيق التحول الجذري نحو الديمقراطية وانهاء حقبة الاستبداد”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى