المنامة

حركة (حق): رموز الثورة المعتقلون “رهائن” لدى النظام.. ويتعرضون لـ”القتل البطيء”

البحرين اليوم – (خاص)

عبّرت حركة الحريات والديمقراطية (حق) عن “القلق الشديد” إزاء الوضع الصحي المتدهور لرموز الثورة المعتقلين في سجن جو المركزي في البحرين.

وذكرت الحركة في بيان الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨ بأن “معلومات دقيقة” أشارت إلى قيام “مرتزقة النظام” بتنفيذ اقتحامات ليلية في العنبر الذي يُسجن فيه الرموز في سجن جو، مصحوبة بإجراءات تقوم بها قوات السجن في أوقات ما بعد منتصف الليل بغرض “بث الرعب والإرهاب”.

وأوضحت الحركة – من القوى الثورية المعارضة – بأن ملثمين من القوات يتعمدون قرع أبواب الزنازن ويحدثون إزعاجا متعمدا.

وأضافت “ما يزيد الأمور سوءاً أن الرموز ممنوعون من الزيارة لأكثر من ١١ شهراً، وذلك لرفضهم الاجراءات المذلة والتفتيش المهين المتعمد الذي يتعرضون له قبيل الذهاب للزيارة”.

كما أشار بيان الحركة إلى المعلومات الأخيرة التي أفادت بحرمان إدارة السجن الرموز “من حقهم في تلقي الرعاية الصحية رغم إصابة معظمهم بأمراض مزمنة تستدعي المتابعة الصحية الدائمة”، وقالت بأن ذلك يشير إلى “تعمد (من السلطات) لقتل الرموز  “بشكل بطيء”، كما أشارت إلى ذلك عائلة الرمز المعتقل الأستاذ حسن مشيمع – الأمين العام لحركة حق – حيث تحدثت عن ارتفاع نسبة السكر لديه “بشكل خطير”، ما يعني تدهور متواصل في وضعه الصحي، كما هو الحال مع بقية الرموز، وخاصة الأستاذ عبد الوهاب حسين والشيخ عبد الله ميرزا المحروس.

وحملت الحركة النظام الخليفي مسؤولية أية “تداعيات خطيرة” يتعرض لها الرموز، ودعت إلى العمل المتواصل من أجل إبراز قضية الرموز “وتعزيز مواجهة النظام في سبيل تخليص الرموز من السجن” واعتبرتهم رهائن لدى النظام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى