المنامة

حركة (حق): محاكمة الشيخ علي سلمان “كيدية”.. وبرعاية أمريكية وبريطانية

 

البحرين اليوم – (خاص)

قال الناطق باسم حركة الحريات والديمقراطية (حق)، عبدالغني الخنجر، بأن المحاكمة الجديدة المتواصلة ضد أمين عام جمعية الوفاق (المغلقة) المعتقل الشيخ علي سلمان؛ هي “محاكمة كيدية”، متهما الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بالوقوف وراء استهداف الشيخ سلمان بسبب رفضه الدخول في مشاريع النظام الخليفي.

وكانت محكمة خليفية أجلت اليوم الخميس، ٨ مارس ٢٠١٨م، جلسة محاكمة الشيخ سلمان في قضية “الاتصالات القطرية” إلى تاريخ ٢٢ مارس الجاري، حيث أبدى محامون القلق على مسار هذه المحاكمة بعد أن طالبت النيابة العامة الخليفية بأقصى العقوبة في هذه القضية، وهو حكم الإعدام.

ورأى الخنجر بأن هذه المحاكمة “ترعاها القوى الغربية، وعلى رأسها الإدارة الأمريكية وحكومة تيريزا مي في لندن” من خلال سفارة البلدين في المنامة، وقال بأنها ترتبط “بشكل واضح برفض المشاركة في الانتخابات البرلمانية الصورية، وتأتي بالتوازي مع حل (الوفاق) ومنع منتسبي الجميعات من الترشح”.

ووضع الخنجر محاكمة الشيخ سلمان في سياق “التدخلات الأمريكية والتنسيق البريطاني في شؤون البحرين لصالح النظام الخليفي”، وأنها تهدف إلى “إركاع المعارضة” من خلال تشجيع السفارتين الأمريكية والبريطانية النظام “للمضي في المحاكمة الجائرة للشيخ علي”.

يُشار إلى أن حركة (حق) من القوى الثورية المعارضة في البحرين، وكان يقودها الأستاذ حسن مشيمع والدكتور عبدالجليل السنكيس وآخرون قبل اعتقالهم في العام ٢٠١١م والحكم عليهم بالسجن المؤبد بتهم تتعلق بقيادة ثورة ١٤ فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى