المنامة

حسن البقالي شوهد مقيدا بالسلاسل.. وفي حال يُرثى لها: لا يقوى على تناول الطعام

Cbz2krcWEAEPoC3-242x300
المنامة – البحرين اليوم
أفادت أخبار تداولها ناشطون بأن الشاب البحراني حسن البقالي، الذي سلمته السلطات العُمانية مؤخراً إلى البحرين، شوهد في مبنى التحقيقات الجنائية “وهو مقيد بالسلاسل”.
وأشارت المصادر إلى أن وضعه كان في حال “يُرثى لها” بسبب “التعذيب”، وذكرت بأن “جسمه كان يرتعش من شدة التعذيب”، ولم يكن “يقوى على انتعال نعاله”، كما أنه لم يكن يملك القدرة على تناول الطعام بمفرده.
وكانت السلطات العُمانية احتجزت البقالي في 22 فبراير الماضي حينما وصل إلى مطار مسقط، ورغم مناشدات النشطاء لعدم تسليمه إلى سلطات آل خليفة، إلا أن النظام العُماني سلّم البقالي إلى السلطات الخليفية بعد يومين من احتجازه. وأكد النشطاء بأن البقالي مهدّدة بالتصفية الجسدية، ومحكوم غيابيا بسنوات عديدة (85 سنة)، إضافة إلى ملاحقته بقضايا أخرى على خلفية الوضع السياسي في البلاد.
ويوم أمس الاثنين، 29 فبراير، تقدّمت عائلة البقالي بشكوى إلى ما تُسمى بوحدة التظلمات (التابعة لوزارة الداخلية الخليفية)، بشأن ابنها والقلق على مصيره، إلا أن العائلة لم تلق أيّ تجاوب بهذا الخصوص، كما أن العائلة رفعت شكوى مماثلة إلى ما تُسمى “المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان” (التابعة للنظام)، وقالت العائلة بأن مسؤولين في المؤسسة المذكورة وعدوهم ب”التحرك من أجل السماح لعائلته بزيارة البقالي”، إلا أن مصادر من العائلة أكدت بأن ذلك لم يحدث حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى