المنامة

حشود من المواطنين في المنامة ترفع صور الشيخ قاسم وتهتف باسمه.. وشعارات تندد بالدعم الأمريكي لآل خليفة

DK--aV6U8AAcdKE

المنامة – البحرين اليوم

احتشد الآلاف من المواطنين وسط العاصمة المنامة مساء اليوم السبت ٣٠ سبتمبر ٢٠١٧م إحياءا لذكرى عاشوراء رافعين صور آية الله الشيخ عيسى قاسم بكثافة ومؤكدين على الوفاء له حتى الشهادة.

وامتدت الجموع في وسط العاصمة على شارع الإمام الحسين الرئيسي رافعين صور الشيخ قاسم بعد إقامة الصلاة المركزية المعتادة في ليل العاشر من كلّ عام. وارتفع هتاف المواطنين بشعار “لبيك عيسى قاسم”، و”لبيك يا فقيه”، كما نددوا بالموقف الأمريكي الداعم لآل خليفة وهتفوا بشعار “الموت لأمريكا”.

وكانت السلطات الخليفية عمدت إلى إغلاق المساجد في العاصمة لإعاقة إقامة الصلاة، وذلك في سياق تعديات وتهديدات استهدفت إحياء الذكرى والفعاليات التي ينظمها المواطنون في مختلف المناطق تأسيا بشهادة الإمام الحسين بن علي وأهله وصحبه في كربلاء.

وتحدى الأهالي هذه التعديات بالإصرار على خروج المواكب العزائية وتنظيم التظاهرات العاشورائية، مع الحرص على تكثيف الشعارات واليافطات التي تعبر عن التمسك بأهداف ثورة البحرين ورموزها، واستلهامها الدروس من ثورة الإمام الحسين وقيمها في مواجهة الظلم والدفاع عن الحق.

وقد دعت القوى الثورية المعارضة لحضور واسع في إحياء عاشوراء ليل العاشر ونهاره في المنامة، إضافة إلى تشديدها على انطلاق موكب العزاء العاشورائي في بلدة الدراز نهار العاشر وتوجيه الموقف التضامني ناحية الشيخ قاسم المحاصر في منزله بالبلدة.

DK_Dj3pWAAEdMox

وألقى الشيخ حسين الديهي، نائب أمين عام جمعية الوفاق (المغلقة) كلمة عبر قناة “اللؤلؤة”، وأكد على “فشل النظام” في مواجهة الثورة، رغم رهانه على “الدعم الإقليمي والدولي”.

ودعا الشيخ الديهي إلى التعامل بـ”حكمة وحذر” مما وصفها بـ”محاولات الخداع والتخدير التي سعى ويسعى لها النظام من أجل الالتفاف” على مطالب الشعب البحراني.

وقال بأن محاصرة النظام للشيخ قاسم وفرض الإقامة الجبرية عليه يعبر عن “هزيمة نفسية” يعاني منها النظام، مشددا على صمود الشعب وعدم إمكان هزيمته مهما كانت التعديات والانتهاكات ضده. وأضاف “مخطئ تماما ذلك الذي يظن بأنه قد يهزم هذا الشعب أو يستطيع هزيمته”.

DK-_ysbU8AAUYki

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى