المنامة

حفل تأبيني إحياءا لذكرى الشهيدين علي عباس وأحمد المسجن.. واحتجاجات غاضبة تضامنا مع المعتقلات

المنامة – البحرين اليوم

أقيم مساء الثلثاء ١٧ أبريل ٢٠١٨ حفل تأبيني في بلدة المقشع بالبحرين إحياءا لذكرى الشهيدين أحمد المسجن وعلي عباس، وحضر الحفل مواطنون وعوائل الشهداء.

وقريء في الحفل مجلس حسيني تخليدا للذكرى السنوية الرابعة الشهيدين اللذين ارتفعت صورهما في مكان الحفل.

وقد قضا الشهيدان المسجن (١٧ عاما) وعباس (١٦ عاما) في انفجار اندلع في سيارة في ١٩ أبريل ٢٠١٤م، وقد وُجهت أصابع الاتهامات إلى الأجهزة الخليفية بالضلوع وراء تدبير العملية حيث كان الشهيدين صديقين ومن النشطاء في الحراك الشعبي.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات مساء الثلاثاء بين محتجين في بلدة العكر بالبحرين والقوات الخليفية بعد احتجاجات غاضبة نفذها شبان تضامنا مع المعتقلات السياسيات في السجون الخليفية.

وشوهدت ألسنة النيران وهي ترتفع من إحدى ساحات البلدة المعروفة باحتجاجاتها المتواصلة وحراكها الشعبي والثوري.

وعلى مقربة من العكر، جدد أهالي بلدة المعامير حضورهم اليومي في الاحتجاجات وانطلقت تظاهرة مساء الثلاثاء من وسط البلدة تتقدمها لافتة طُبع عليها شعار الثورة الداعي إلى إسقاط النظام الخليفي. كما هتف المتظاهرون بشعارات عبرت عن التضامن مع المعتقلين ولاسيما النساء المعتقلات حيث يعانين من مضايقات وسوء معاملة مستمرة، بما في ذلك الحرمان من العلاج والرعاية الصحية المناسبة.

وفي بلدة الديه؛ أشعل محتجون الإطارات وسط الشارع العام بالقرب من مجمع البحرين التجاري، وذلك في أسلوب معتاد لتأكيد استمرار الثورة والتضامن مع المعتقلين والمعتقلات.

إلى ذلك، نظم الأهالي في بلدتي أبوصيبع والشاخورة فعالية دعاء جماعي تحت شعار “سلاح الأنبياء” طلبا لنصرة الثورة ولشفاء الجرحى وخلاص المعتقلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى