الخليج

حمد الخليفة يصل السعودية في زيارة مفاجئة ويجتمع بسلمان بن عبدالعزيز

900x450_uploads,2016,05,20,76e6777732
من الرياض-البحرين اليوم

وصل حاكم البحرين حمد الخليفة الى السعودية الخميس (19 مايو 2016) في زيارة مفاجئة, اجتمع فور وصوله بالملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز في مدينة جدة.

ووفقا لمصادر إعلامية سعودية فقد استعرض الطرفان ” العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وتبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك” .

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب جولة أوروبية لحمد الخليفة شملت سويسرا وبريطانيا وفرنسا, وشارك خلالها في الإحتفالات التي أقيمت في قلعة وندسور بمناسبة الذكرى السنوية ال 90 لولادة ملكة بريطانيا.

وتعرّضت الملكة الى إنتقادات من جماعات حقوقية وفي وسائل إعلام بريطانية إثر جلوس حمد الخليفة جنبها خلال الإحتفال.

وتقدم الحاكم الخليفي بشكوى قضائية ضد صحيفة “التايمز” البريطانية إثر نشرها لمقال تحت عنوان “غضب لجلوس ملك البحرين جنب ملكة بريطانيا” وتطرقت خلاله الى أوضاع حقوق الإنسان المتردية في البحرين في ظل حكم عائلة حمد الخليفة.

وتأتي هذه الزيارة في اعقاب زيارة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري الى الرياض واجتماعه بالملك السعودي خلال الأسبوع الماضي. وكان حمد الخليفة بعث رسالة الى الملك السعودي بالتزامن مع زيارة كيري ولم يتم الكشف عن فحواها.

يذكر ان قوات عسكرية سعودية إحتلت البحرين عام 2011 وبعد إندلاع الإحتجاجات الشعبية فيها المطالبة بالتغيير وإنهاء حكم عائلة آل خليفة.

وأعقب الإحتلال العسكري السعودي للبلاد موجة فير مسبوقة من القمع الذي أسفر عن إستشهاد عشرات المواطنين وإعتقال الآلاف ومن بينهم قادة ورموز ثورة 14 فبراير, وهدم اكثر من 30 مسجدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى