سجن جوالمنامة

خطوات تصاعدية يتخذها السجناء في يومهم ال29 للإضراب عن الطعام!

البحرين اليوم- المنامة

أعربت إبتسام الصائغ، عضو منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان، عن قلقها العميق إزاء تفاقم وضع السجناء المضربين عن الطعام في سجن جو، سيء السمعة.

وفي منشور نشرته على منصة “إكس”، الأحد 3 سبتمبر، أكدت الصائغ أنه في اليوم الثامن والعشرون من إضراب السجناء عن الطعام، اتخذوا أيضًا قرارًا بالامتناع عن شرب الماء، محذرةً من خطورة هذا القرار.

وأشارت إلى أن هذا الإضراب جاء في ظل تجاهل السلطات الخليفية للوضع الكارثي الذي يواجهه السجناء داخل السجون المظلمة، حيث سُجِّلت حالات عديدة لتدني مستوى السكر بينهم. ودعت بشدة إلى التحرك الفوري من قبل المنظمات الإنسانية وحقوق الإنسان لدعم حقوق السجناء والعمل على حل أوضاعهم وتلبية حقوقهم، من أجل وقف هذا الإضراب الذي يهدد بأثره الخطير صحتهم.

تأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد حدة الأزمة السياسية في البحرين وفشل السلطات الخليفية في اتخاذ إجراءات مناسبة للإفراج عن جميع سجناء الرأي. وتشير إلى حاجة ملحة للتدخل الدولي والضغط على الحكومة الخليفية للتحرك من أجل حل الأزمة وضمان حقوق الإنسان وسلامة المعتقلين.

تجدر الإشارة إلى أن إضراب السجناء قد دخل يومه الـ 29 احتجاجًا على حرمانهم من حقوقهم الضرورية، مثل التعرض لأشعة الشمس وتلقي الرعاية الصحية وتوفير الدواء، فضلاً عن ممارسة شعائرهم الدينية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى