جنيف

خلال مداخلة في الحوار التفاعلي بمجلس حقوق الإنسان.. “أمريكيون” تتهم السعودية بتدمير البنية التحتية في اليمن وإعاقة المصالحة

 

جنيف – البحرين اليوم

أعربت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” عن القلق إزاء استمرار السعودية في تدمير البنية التحتية الحيوية في اليمن، وما يصاحب ذلك من أزمة إنسانية متواصلة، إضافة إلى تفتيت اليمن ما يؤدي إلى إعاقة المصالحة في المستقبل.

وخلال كلمة لها في الحوار التفاعلي بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف؛ ذكرت المنظمة بأن التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن منذ مارس ٢٠١٥م؛ نفّذ أكثر من ١٠٠٠ غارة جوية على اليمن، وخاصة في المناطق الشمالية، ما أدى إلى تدمير البنية التحتية في المنظقة، وخصوصا المستشفيات والمصانع والجسور والأسواق، وترافق ذلك مع فرض الحصار على المرافيء والمطارات في شمال اليمن، ما حدّ من وصول كميات الغذاء والوقود والدواء.

وعلى صعيد آخر، أشارت المداخلة التي ألقاها الناشط البحراني يوسف البحراني بأن الميليشيات المدعومة من دولة الإمارات في جنوب اليمن “زادت من احتمال الانفصال” ما يزيد من مخاطر تجزئة البلاد، وذلك في “ظل نزاع متعدد الجوانب” وعدم القدرة على “التوصل إلى تسوية سلمية” للأوضاع المتفاقمة في البلاد.

 

 

  • نص المداخلة:

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى