المنامة

دعوات لخروج تظاهرات شعبية غاضبة احتجاجا على تعريض السجناء السياسيين للخطر بعد انتشار كوفيد19

البحرين اليوم-المنامة

دعت القوى السياسية والأهلية في البحرين إلى خروج تظاهرات غاضبة يوم الجمعة القادم الموافق لتاريخ 2 أبريل. وتناقلت وسائل التواصل الإجتماعي الدعوة بتفاعل كبير من أهالي السجناء.

ويوم أمس (الأحد 29 مارس) أقيمت وقفات احتجاجية من قبل عوائل السجناء في عدد من المناطق. وابتدات نهارا عند مبنى “وحدة التظلمات” حيث حاول أجهزة الأمن الخليفي ثني العوائل عن الاحتجاج بتهديدهم وتخويفهم بالملاحقات القانونية، إلا أن ذلك لم ينجح في إقناع العوائل التي تعيش حالة كبيرة من القلق على مصير أبنائها.

في ذات السياق نُظمت وقفات احتجاجية في مناطق أخرى منها كرزكان، الدراز، بني جمرة، عالي وغيرها. كما نشط عوائل السجناء بشكل لافت على وسائل التواصل الإجتماعي عبر نشر مقاطع فيديو لأبنائهم على سبيل المثال، وفي تكثيف التعليقات والمطالبات بإطلاق سراح السجناء قبل وقوع كارثة إنسانية غير محمود العواقب.

وتأتي ردود الفعل الغاضبة بعد انتشار فايروس كورونا في أوساط السجناء، وانقطاع أخبارهم تماما عن العالم الخارجي، في ظل تكتم شديد من وزارة الداخلية على ما يجري لهم.
وفي الوقت الي استطاع فيه العوائل التأكد من وجود م لا يقل عن 56 حالة قائمة في السجن عبر بوابة وزارة الصحة الإلكترونية، إلا أن التوقعات تشير إلى احتمال تعرض المئات للإصابة بسبب الإختلاط والظروف الصحية السيئة داخل السجن.

ويتوقع مراقبون أن تشهد البحرين احتجاجات غاضبة قد تتسع رقعتها بصورة غير مألوفة، بسبب تهديد حياة مئات السجناء بدون مبرر، وليس مستغربا أن تكون شرارة لثورة جديدة في البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى