الخليج

رداً على النيابة الخليفية.. الديهي: رهاناتكم خاسرة وبطشكم لن يدوم

الشيخ حسين الديهي

بيروت-البحرين اليوم

اعتبر نائب أمين عام الوفاق الشيخ حسين الديهي أن السلطة في البحرين “تنفضح فتضطر أن تنفي أنها تستهدف الأموال الشرعية عبر أحد أهم أدواتها النيابة العامة، التي اتهمت وسجنت الأحرار ولازالت”. وفي تعليقات كتبها الديهي على حسابه في “تويتر” رداً على بيان النيابة الخليفية الصادر يوم أمس (الإثنين ١٥ أغسطس)، بشأن محاكمة آية الله قاسم وآخرين حول فريضة الخمس تسائل الديهي “هل كانت السلطة غافلة أنها حتما ستنفضح في هذه القضية الكيدية المتعلقة بالخمس والتي ترفضها أي فطرة إنسانية سليمة حتى لو لم تكن متدينة”.

وقال نائب أمين عام الوفاق أن “كل العالم الحر، المتدين وغير المتدين، يحترم عبادات وفرائض وشعائر أي إنسان” معتبراً أن من يشد عن هذا الخط أو يرفضه هو ” الفكر الداعشي الذي يتكرس داخل نفوس السلطة وأفرادها”، حسب تعبيره. ووصف الديهي توجه السلطات الحاكمة في البحرين ب “الحقد والعمى السياسي الذي يطغى على العقل والحكمة والمصلحة حتى الذاتية فضلا عن مصلحة الوطن والإقليم والعالم”.

ووجه الديهي رسالة للسلطة الخليفية، بقوله: “انظروا ما حولكم، رهاناتكم خاسرة، بطشكم لن يدوم، لن تجدوا لكم سنداً إلا بالرجوع للشعب واحترامه وصون كامل حقوقه”، مضيفاً “إذا كانت القضية لا تتعلق بالخمس فهل هي تتعلق بأموال المرفأ المالي الذي سُجل بدينار أم ساحل السنابس والمرديان، أم ساحل توبلي (..).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى