الخليج

روحاني يندد ببيان خارجية الدول العربية: “منظمة مترهلة” لم يكن لها دور في مواجهة إرهاب “داعش”

 

طهران – البحرين اليوم

دان الرئيس الإيراني حسن روحاني بيان وزراء خارجية العرب الذين صدر الأحد الماضي وهاجم إيران وحزب الله متهما إياهما بـ”الإرهاب”.

وفي كلمة له اليوم الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧م بمناسبة الإعلان عن هزيمة “داعش” في العراق وسوريا، وصف روحاني جامعة الدول العربية بأنها “منظمة مترهلة وقديمة وعديمة الأثر”، معبرا عن استغرابه من اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة بطلب من السعودية لإدانة “نجاح الشعب اليمني في إخراج صاروخ من المستودعات وضرب الرياض بعد عامين ونصف العام من جرائم السعودية وقصفها لليمن”.

وقد ضغطت السعودية على الدول العربية لعقد اجتماع طاريء في القاهرة الأحد الماضي للبحث فيما وصفته بـ”التهديدات الإيرانية”، بعد أن ادعت الرياض بأن الصاروخ اليمني الذي أصاب مطار الملك خالد في الرياض في وقت سابق من الشهر الجاري؛ كان من إيران.

وتساءل روحاني “أين كانت الجامعة العربية عندما ابتلي الشعب العراقي بـ (داعش)، وعندما كان التنظيم يقطع الرؤوس في حلب ودير الزور؟”. وأضاف “عندما قصف الشعب اليمني وعندما سيطر الإرهابيون علي مرتفعات عرسال في لبنان؛ أين كانت الجامعة العربية؟ وأين الجامعة العربية من الظلم الذي يرتكبه الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني؟”.

وعبر روحاني عن “الأسف والحزن” من اجتماع “من يدعون أنهم مسلمون وعرب” للوقوف في وجه “الشعب اليمني المظلوم”، مؤكدا بأن اليمنيين استطاعوا أن “يردوا بحزم على العدوان السعودي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى