المنامة

زيارة مرتقبة للمفوضية السامية.. ومركز البحرين يدعوهم لتفقد السجون الخليفية!

البحرين اليوم – المنامة

دعا مركز البحرين لحقوق الإنسان الحكومات الدنماركية والأمريكية والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان، إلى التدخل الفوري والضغط على الحكومة الخليفية من أجل إطلاق سراح الناشط في مجال حقوق الإنسان الرمز المعتقل عبدالهادي الخواجة وجميع السجناء السياسيين دون أي شروط أو قيود.

تأتي هذه الدعوة بعد مضي أكثر من 12 سنة على سجن الرمز عبدالهادي الخواجة وبقية الرموز القادة من النشطاء السياسيين في السجون الخليفية ظلماً بسبب مطالبتهم بالديمقراطية.

وفي منشور عبر منصة “إكس”، الجمعة 8 سبتمبر، أشار المركز إلى ضرورة التزام الحكومة الخليفية بمعاهدات حقوق الإنسان الدولية وضرورة احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع المواطنين.

كما دعا المركز المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى زيارة السجون في البحرين خلال زيارتهم المقررة قريبًا، وذلك للوقوف على أوضاع المعتقلين الداعمين لحقوق الإنسان، بما في ذلك الحقوقي البارز عبدالهادي الخواجة، والمساهمة في منحهم حقوقهم الضرورية لا سيما حريتهم المطلقة.

تأتي هذه الدعوة في سياق زيادة الضغوط الدولية على البحرين لضمان حقوق الإنسان والحريات الأساسية للمواطنين، في ظل مواصلة أكثر من 800 سجين سياسي في يومهم ال32 إضرابهم عن الطعام للمطالبة بحقوقهم المشروعة كالتشمس والرعاية الصحية وعدم تقييد الزيارات العائلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى