اوروبا

سؤال برلماني لوزير الخارجية البريطاني حول موقف حكومته من الوضع الصحي للمعتقلين في البحرين وخاصة النساء

 

لندن – البحرين اليوم

وجه عضو مجلس العموم البريطاني بتاريخ ١٣ سبتمبر ٢٠١٧م توم بريك سؤالا إلى وزير الخارجيج البريطاني بشأن موقف حكومته من الوضع الصحي للمعتقلين السياسيين في البحرين.

ووجه بريك – العضو عن الحزب الليبرالي الديمقراطي – سؤالا مكتوبا إلى الوزير البريطاني حيال ما ستقوم به الحكومة البريطانية من إجراءات مع الحكومة في البحرين لتقديم الأخيرة بيانات حول مدى توفير الغذاء والرعاية الطبية المناسبة والاتصال الهاتفي مع أفراد الأسرة بالنسبة لجميع السجناء السياسيين في البحرين، وخصّ بالذكر الناشطة الحقوقية المعتقلة ابتسام الصائغ والمعتقلة السياسية هاجر منصور.

 

وجاء هذا السؤال البرلماني على خلفية حالة التسمم الغذائي في صفوف المعتقلات السياسيات في سجن النساء بمدينة عيسى في ٤ سبتمبر الجاري.

وقالت الصايغ إنهن لاحظن وجود حشرات في الطعام الذي قدمه مركز الاحتجاز، فضلا عن الروائح الكريهة المنبعثة منه. ووصفت الطعام بأنه “كارثة”.

كما اشتكت المعتقلات هاجر منصور وزينب مرهون ونجاح الشيخ من آلام في المعدة والغثيان والقيء والإسهال بسبب تناول الطعام يومئذ.

ويخوض المعتقلون في السجون الخليفية إضرابا منذ ٦ أيام احتجاجا على سوء المعاملة وحرمانهم من الحقوق الطبيعية، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية وحرية ممارسة الشعائر الدينية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى