المنامة

سجناء الحوض الجاف يخوضون معركة الأمعاء الخاوية بعد إصابتهم بالجرب.. وتهديدات لسجناء سجن جو

البحرين اليوم-المنامة

شرع ستة معتقلين سياسيين من صغار المحكومين في سجن الحوض الجاف في معركة الأمعاء الخاوية، إثر إصابتهم بالجرب وعدم تمكينهم من الرعاية الطبية اللازمة.

وأعلن كل من جاسم محمد وحسين هشام وحسين جمعة وصادق محمد وفارس حسين وخليل صباح، بدء إضرابهم عن الطعام منذ يوم السبت 17 يونيو، بعد عزلهم قبل ثلاثة أشهر بسبب إصابتهم بالجرب.

وأكدت الناشطة الحقوقية إبتسام الصائغ، الاثنين 19 يونيو، أن إدارة سجن الحوض الجاف لم تقدم لهم  الأدوية اللازمة لعلاج الجرب، بل اكتفت بإعطائهم كريم حساسية لم يحقق العلاج.

كما يعاني المحكومين الصغار في عنبر 17 في سجن الحوض الجاف من سوء المعاملة وإهمال طبي متعمد، وحالهم حال المحكومين الكبار في سجن جو المركزي، سيئ الصيت.

وفي سجن جو، أقدمت السلطات المتعجرفة بتهديد سجناء الرأي في مبنى 6 عنبر 2 باستخدام القوة عن طريق إدخال قوات التدخل السريع للمبنى لقمع المعتصمين في ممرات العنبر، وذلك بعد مصادرات كل التجهيزات الخاصة بإحياء عاشوراء، للسجناء الشيعية.

ولفتت الصائغ إلى أن هناك مخاوف على أن يتعرض السجناء المعتصمين للعنف، كما طالبت بالتحرك نحو علاج الأزمة بشكل يحفظ حقوق السجناء في العبادة وإقامة الشعائر الدينية بحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى