سجن جوالمنامة

سجناء جو يشكون من سياسة “التدوير” بين العنابر.. والسيد فيصل العلوي يُعاني من تدهور وضعه الصحي

 

المنامة – البحرين اليوم

شكى سجناء في سجن جو المركزي في البحرين من عمليات التدوير المفاجيء للسجناء وتنقيلهم من عنبر لآخر، وما يُصاحب ذلك من عمليات انتقامية ومصادرة المقتنيات الشخصية للسجناء، كما حصل مع تدوير السجناء بين عنبر ١٠ وعنبر ١٣.

وقالت مصادر من داخل السجن بأن سلطات السجن أعادت تنفيذ هذه الآلية في مضايقة السجناء، وأشارت إلى هذا الإجراء يستهدف تفتيش العنابر واحتجاز الكتب ومصادرتها والإبقاء على المصاحف وكتب الأدعية.

وبحسب المصادر، فقد تم تدوير ١١٤ سجينا من عنبر ٦ ونقلهم إلى عنبر ٤ ضمن هذه العملية الانتقامية.

إلى ذلك، أفادت المصادر أيضا إلى استمرار الانتهاكات والجرائم الممنهجة ضد السجناء، ولاسيما الحرمان من العلاج.

وفي هذا السياق، أوضحت المصادر بأن المعتقل السيد فيصل العلوي، من بلدة عذاري، يتم الانتقام منه بمنع العلاج عنه حيث يُعاني من آلام كبيرة في الخصيتين، وبسبب ذلك أصبح حجمها كبيراً ومصحوباً بالآلام. وقد حاول السيد العلوي طلب العلاج عدة مرات، إلا أن سلطات السجن لم تتجاوب معه، كما تم تكليفه بدفع مبلغ ١٨٠ دينارا للعلاج الخاص، إلا أن السلطات لم توفر له العلاج اللازم رغم “الوضع المأساوي” الذي يُعاني منه.

وحمّل زملاء السيد العلوي في السجن المسؤولية المباشرة إلى كلّ من الدكتور عبد الرحمن بوجيري، والرائد فاطمة العمر، وهما من إدارة الشؤون الصحية في وزارة الداخلية الخليفية، وهما من الأسماء التي تتردد كثيراً في ملف الحرمان من العلاج والانتهاكات العلاجية والطبية التي يشكو منها المعتقلون في السجون الخليفية.

يُشار إلى أن السيد فيصل العلوي محكوم بالسجن المؤبد في القضية المعروفة باسم “جيش الإمام”. وهو عسكري سابق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى