سجن جوالمنامة

سجن جو: اتصالات بين سجناء “مخدرات” ومدير سجن سابق.. وشكاوى من ضرب معتقلين وإهمال العلاج

 

المنامة – البحرين اليوم

 

أكدت تقارير من مصادر مختلفة من سجن جو المركزي في البحرين بأن مسؤولين وضباطا في السجن على علاقة مباشرة بمافيات المخدرات و”الأجهزة الخلوية” التي تنتشر داخل عنابر السجن، وأوضحت معلومات جديدة بأن هناك ضباطا يعمدون إلى تجنيد سجناء جنائيين للمساهمة في تجارة الممنوعات داخل السجن.

وكشفت مصادر خاصة لـ(البحرين اليوم) بأن سجناء المبنى المعروف بمبنى (المخدرات) يتواصلون مع المدير السابق للسجن على مواقع التواصل الاجتماعي، مثيرين “الشكوك” حيال خلفية هذا التواصل وعلاقة المدير السابق بتجارة الممنوعات التي يقف وراءها ضباط ومرتزقة من اليمن وباكستان خاصة، كما تم اكتشاف ضابط يُدعى الملازم معاذ متلبساً بقضية تهريب المخدرات إلى داخل السجن والمتاجرة بها.

 

ودعت المصادر الجهات المعنية في وزارة الداخلية إلى إجراء تحقيق شامل مع عناصر الشرطة والضباط، وأكدت المصادر شيوع مختلف أنواع الجريمة المنظمة على أيدي هذه العناصر، ووقوفها وراء ترويج المخدرات داخل السجون، إضافة إلى جرائم أخلاقية أخرى.

وفي موضوع آخر، أُعيد المعتقلان علي صنقور ومازن الوزنة من السجن الإنفرادي، وأكدا تعرضهما للاعتداء بالضرب داخل الباص أثناء نقلهما، وأشارت المصادر إلى أن الضرب عادة ما يحدث داخل الباص لعدم وجود كاميرا مراقبة. وقد حاول صنقور والونة التواصل مع النيابة العامة الخليفية أو الجهات الرسمية لرفع شكوى على الشرطة الذين اعتدوا عليهما بالضرب، إلا أنهما لم يجدا تجاوبا بهذا الخصوص، ودعوا العوائل لرفع شكاوى لدى ما تسمى بوحدة التظلمات.

وفي السياق نفسه، نُقل محمد يوسف المحاسنة صباح اليوم الأربعاء ٢٣ أغسطس إلى السجن الإنفرادي، وأكدت المصادر تعرضه للضرب أثناء نقله وإدخاله إلى غرفة الإنفرادي.

إلى ذلك، دعت مصادر داخل السجن إلى متابعة حالة المعتقل بدر محمد جاسم السلمان، من العاصمة المنامة، وقالت المصادر بأنه لازال محتجزا في السجن الإنفرادي منذ أكثر من أسبوع وسط قلق على مصيره. وبدر ينزل في مبنى ١٤ في سجن جو.

وبشأن الوضع الصحي، وردت تقارير من داخل سجن جو عن إهمال إدارة السجن لمتابعة بعض الحالات الصحية الحرجة، وذكرت المعلومات بأن المعتقل سلمان المتروك يُعاني من غدة تحت لسانه، وقد عاين أهله حالته أثناء زيارة عائلية أخيرة، وأبدوا القلق على صحته والخشية من تدهور وضعه الصحي ودعت إدارة السجن إلى توفير المتابعة الصحية اللازمة والعاجلة له.

ويشكو المعتقل سعيد الجزيري من امتناع إدارة السجن عن متابعة وضعه الصحي حيث يُعاني من أمراض في الجيوب الأنفية، كما يُعاني من ضعف شديد في البصر وعدم إجراء عملية له وتغيير لنظارته الطبية.

وفي مبنى ١٣ عنبر ٢، يعاني المعتقل هاني محمد عبد علي المنامي، من منطقة سترة، من حالة شديدة من حساسية الجلد (الجرب)، وامتنعت الجهات المعنية في سجن جو عن متابعة وضعه الصحي رغم معاناته التي بدأت بالتزايد قبل أكثر من ٣ أيام. ويُخشى من انتشار عدوى المرض إلى بقية زملائه في الزنزانة مع إمعان إدارة السجن في الامتناع عن توفير العلاج، والانتقام من السجناء بمنع المتابعة الصحية في هذه الحالات الحرجة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى