المنامة

سعيد الشهابي: التعذيب من أهم دعامات الحكم الخليفي في البحرين

البحرين اليوم – من لندن ..

أكد المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي على أن ممارسات تعذيب المعارضين من أهم دعامات الحكم الخليفي في البحرين. جاء ذلك في تغريدة أشار فيها إلى فشل سياسات الخليفيين في التعمية على انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين قائلا:” ما رسالة أعضاء البرلمان الأوروبي لمسؤول العلاقات بالمفوضية الأوروبية، جوزيف بوريل، الاخيرة حول الانتهاكات الخليفية الرهيبة لحقوق الانسان الا تأكيد لفشل سياسات التشويش والتضليل” مضيفا” فأجساد ضحايا التعذيب الممزقة أقوى من تلك السياسات”.

أوضح الشهابي في تغريدة أخرى أن السلطات الخليفية تخصص موازنة الأجهزة الأمنية للإنفاق على الجلادين وتمويل سياسات التضليل قائلا:” الموازنة التي يحددها الخليفيون لأجهزة الأمن شقين: أحدهما لدفع تكاليف الجلادين والآخر لتمويل أساليب التضليل والتشويش لإخفاء جرائم تلك الأجهزة”. لفت الشهابي إلى أن وحدة التحقيقات الخاصة مثال لمنظمات الجونجو التي تؤسس للدفاع عن الجرائم الخليفية, لكنه شدد على فشل هذه السياسات” لأن الحقيقة أقوى” بحسب تعبيره.

يذكر أن ممارسات التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين لم تعد خافية عن أنظار المجتمع الدولي, سواء على صعيد المنظمات الحقوقية أوالهيئات الدولية ومن بينها البرلمان الأوروبي الذي أصدر قرار في مارس من العام الماضي أدان فيه بأغلبية أعضائه انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى