اوروبا

سعيد الشهابي: الضغوط ستتواصل على القصر البريطاني لإلغاء زيارة حمد عيسى للندن

البحرين اليوم – (خاص)

قال القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي بأن زيارة الحاكم الخليفي حمد عيسى للندن لحضور سباقات الخيل الملكي في وقت لاحق من الأسبوع المقبل “ستثير حفيظة الكثيرين من برلمانيين ونشطاء وضحايا”.

وأكد الشهابي بأن “الضغوط” ستتواصل على “القصر الملكي البريطاني” من أجل إلغاء الزيارة بسبب انتهاكات النظام الخليفي لحقوق الإنسان، مشيرا إلى وجود أكثر من ٤٠٠٠ معتقل سياسي واستمرار النظام في سفك دماء البحرانيين.

وتساءل الشهابي “كيف يستقبل ديكتاتور تلطخت يداه بدماء مئات الأبرياء من أبناء البحرين من قبل المؤسسة البريطانية، وكأن شيئا لم يحدث؟” واعتبر ذلك شكلا من أشكال “ظاهرة النفاق السياسي” التي تؤدي إلى “تداعي الأمن والاستقرار في عالم اليوم”.

وأضاف “هذا التعامل مع الشعوب المضطهدة لا يخدم أحدا لأنه يؤدي إلى شرب الأنخاب على أجساد الضحايا” بحسب تعبيره.

يُشار إلى أن موجة الاحتجاجات ضد زيارة حمد بدأت برفع معهد البحرين للديمقراطية والحقوق (بيرد) شكوى قانونية ضد شركتين ترعيان سباقات وندسور، كما أن نوابا بريطانيين أطلقوا عريضة برلمانية احتجاجا على هذه الزيارة، فيما أطلق في وقت سابق نشطاء بريطانيون من منظمة مناهضة التسلح (CAAT) عريضة مماثلة، في الوقت الذي تجري استعدادات لتنظيم فعاليات احتجاجية أخرى من قبل النشطاء البريطانيين والبحرانيين في لندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى