المنامة

سعيد الشهابي: العدوان الخليفي على مظاهر عاشوراء يعمق قناعة الناس بالتخلص من آل خليفة

 

البحرين اليوم – (خاص)

دان القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي تعديات النظام الخليفي في البحرين على مظاهر إحياء ذكرى عاشوراء في البلاد، وأكد بأن هذه التعديات تقدّم حافزا أكثر على المضي في إسقاط النظام وعدم التعاطي معه.

وبدأت القوات الخليفية تعدياتها على شعائر إحياء موسم عاشوراء هذا العام، واقتحمت عددا من المناطق في البلاد وأزالت الأعلام الحسينية والمضائف المعدة لخدمة المشاركين في الشعائر، فيما هاجمت أمس بلدة المعامير لنزع راية الإمام الحسين بن علي التي يرفعها الأهالي في جزيرة المقطع بالبلدة مع حلول شهر محرم، وتصدى الأهالي للقوات لمنعها من التعدي على الراية، فيما أطلقت القوات الغازات السامة باتجاه المواطنين والأحياء السكنية. (شاهد الفيديو: هنا)

سعيد الشهابي

وقال الشهابي بأن “العدوان الخليفي أمس على المظاهر العاشورائية في عدة مناطق ساهم في تعميق قناعة البحرانيين بضرورة التخلص من حكم العصابة المجرمة للأبد”، مشيرا إلى الإحياء العاشورائي الخاص لأهل البحرين، والذي يعبرون من خلاله عن رفضهم “للحكم التوارثي الاستبدادي” والسعي “لتحقيق الحرية والعدل” على خطى الإمام الحسين بن علي.

وأضاف “شعب البحرين يعشق الحسين وأصحابه، ويكره الإرهاب الأموي والتطرف الذي غرسوه في الأمة”، كما شدد الشهابي على “تصميم وصمود” الشعب البحراني “على المقاومة المدنية حتى النصر” ومواجهة “الإرهاب الخليفي المنظم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى