المنامةاوروبا

سعيد الشهابي: قرار الإعدام دليل هزيمة للخليفيين.. وعبدالهادي خلف: لا يزال الملك يكذب بالإصلاح

 البحرين اليوم – (خاص)

اعتبر القيادي في المعارضة البحرانية وأمين عام حركة أحرار البحرين الدكتور سعيد الشهابي أن “احكام الاعدام بحق ستة من ابناء البحرين تعني الكثير”، وأضاف الشهابي في تغريدة بـ “تويتر” أن الحكم بالإعدام هو ” تعبير بليغ عن هزيمة الطغمة الخليفية”، حسب وصفه، لافتا أن الأحكام الجنونية دلالة على فقدان عقل السلطة، ومحط استسخاف العالم، وقال “اثبت الطاغية انه يتزعم نظاما ارهابيا يقتل الابرياء بغير حساب”.

أما الأكاديمي وأستاذ علم الاجتماع عبدالهادي خلف، فقد وصف “حمد” بالكاذب، مشيراً في عدد من تغريدات له، أن عهد الإصلاح مجرد كذبة.

وقد أثارت أحكام الإعدام الصادرة عن المحكمة العسكرية الخليفية سخط الشعب والقوى السياسية والثورية، واعتبروه استخفافاً وقحاً بدماء الناس، وقد وافق البرلمان الخليفي على قرار الإعدام بنسبة تسعة عشر صوتاً مقابل ممتنعين أو غائبين. ويمثل البرلمان أحد أوجه السلطة التي تمرر به قراراتها، ولا يمثل أغلب البرلمانيين أي شريحة شعبية، فيما يعاني المروجين له من عزل شعبي بحسب متابعين.

يذكر أن بلدات البحرين تظاهرت يوم الأثنين 25 ديسمبر رفضاً لحكم الإعدام، رفع المتظاهرون خلال التظاهرات عدداً من الشعارات، منها إسقاط النظام ، وهتفوا بتقديم حمد عيسى لمحاكمة عادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى