المنامة

سعيد الشهابي: كتابة شعار “يسقط حمد” في الشوارع تعبير عما يؤمن به المواطنون

 

البحرين اليوم – (خاص)

أيد القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي فعالية الاحتجاج التي يقوم بها المواطنون في البحرين، بكتابة اسم الحاكم الخليفي حمد عيسى في الشوارع، ليكون مداسا للعابرين والمركبات.

وقال الشهابي بأن كتابة عبارة “يسقط حمد” في الشوارع هي تعبير “عما في صدور المواطنين”، مشيرا إلى أن المواطنين يعتبرون حمد عيسى بأنه “أسوأ طاغية تسلّط على البلاد، وأن عهده انتهى”.

وكانت وزارة الداخلية الخليفية أعلنت مساء أمس الثلاثاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨م صور وأسماء عدد من المواطنين من بلدة المالكية، غربي البلاد، وادعت بأنهم قاموا بكتابة اسم الحاكم الخليفي على شوارع البلدة خلال موسم عاشوراء، كما زعمت بأن الحرس الثوري الإيراني “موّل” هذه العملية.

وشنت السلطات الخليفية حملة واسعة بسبب هذه الفعالية، بالتوازي مع الاعتداءات التي شملت مظاهر عاشوراء، وعمدت إلى إغلاق مأتم الإمام الرضا في بلدة المالكية، واعتقال عدد من إدارييه، إضافة إلى تهديدات أطلقها رئيس وزراء الخليفي خليفة سلمان بإنزال “أقصى” العقوبات بحق من وصفهم بالمسيئين لرموز العائلة الخليفية.

وقال الشهابي بأن “اعتقال من يكتب (عبارة: يسقط حمد) تأكيد لإجرام (حمد) وجهله وضرورة إنهاء عهده الأسود”، مشيرا إلى جرائمه في هدم المساجد وهتك الأعراض واحتلال البحرين من قبل القوات السعودية وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى