اوروبا

سعيد الشهابي: وقاحة رئيس فورمولا 1 غير مسبوقة

البحرين اليوم – لندن

وجّه المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي انتقادا لاذعا لرئيس مجموعة فورمولا1 التي تنظم سباقات الجائزة الكبرى للسيدات في العالم.

وقال الشهابي في تغريدة على تويتر ”وقاحة رئيس فورمولا 1 غير مسبوقة، فقد منح الخليفيين شهادة حسن سلوك في مجال حقوق الانسان برغم المطالبات الدولية بوقف سباق فورمولا الدم في البحرين“.

جاء ذلك بعد أن ادلى تشيس كاري الرئيس التنفيذي للمجموعة بتصريحات لقناة سي أن ان الإخبارية حاول عبرها تبييض صفحة انتهاكات آل خليفة لحقوق الإنسان، ووصفه الشهابي بالجاهل او المعاند الذي لا يستحق البقاء في منصبه، مذكرا بأن المفوض الأممي السامي السابق لحقوق الإنسان زيد بن الحسين وصف جرائم النظام الحاكم بالبحرين بالاضطهاد.

ولفت الشهابي في تغريدة اخرى إلى أن إدارة فورمولا ”الدم“ ترفض ومنذ عقد الاعتراف بالحقائق، مشيرا إلى انها ستستمر في ذلك ”خصوصا بعد ان اصبح سلمان بن حمد الداعم الاساس لسباق السيارات رئيسا للوزراء“.

يذكر ان فورمولا 1 تتعرض إلى موجة من الانتقادات لإقامتها سباقات السيارات في بلدان تنتهك حقوق الإنسان مثل البحرين. وقد أكد بطل العالم لسباق السيارات سبع مرات لويس هاميلتون على ان لدى المجموعة ”مشكلة كبيرة“ في التعاطي مع موضوعة حقوق الإنسان، لافتا إلى تلقيه رسائل من مضطهدين بحرانيين.

وكانت فورمولا 1 نظمت نهاية الأسبوع الماضي سباقا للسيارات ومن المقرر ان تنظم سباقا آخر على حلبة الصخير خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى