المنامة

سلطات الكويت تسلم اثنين من المواطنين البحرانيين.. واستدعاء عائلة أحدهما إلى التحقيقات الجنائية

 

المنامة – البحرين اليوم

أكد نشطاء في البحرين تسليم السلطات الكويتية لاثنين من المواطنين البحرانيين إلى السلطات الخليفية، وهما الشابان سيد على هادي العبار ومحمد عبدالله راشد.

وأوضح الناشط الحقوقي حسين رضي بأن السلطات استدعت اليوم الأربعاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٧م أفراد من عائلة محمد راشد فيما لم ترد معلومات عنهم حتى الآن.

وذكر رضي بأن سلطات دولة الكويت سلمت العبار وراشد إلى البحرين الثلاثاء بعد اعتقالهم من مكان سكنهم في الكويت، حيث تم احتجاز مقتنياتهما الإلكترونية، واحتجازهما في الكويت لمدة ٣ أيام، فيما ورد اتصال منهما أمس أفاد بوجودهما في مبنى التحقيقات الجنائية، سيء الصيت.

وعبرت عائلة الشابين عن القلق البالغ “والخشية من تعرضهما لسوء المعاملة”.

ونقل رضي معلومات باستدعاء شقيقتي محمد عبدالله وزرج إحداهن إلى التحقيقات اليوم الأربعاء من غير معرفة الأسباب، وهو ما ضاعف من قلق العائلة التي لم تتلق معلومات أو توضيح حول أسباب هذا الاستدعاء.

وقد أوقفت السلطات في البحرين شقيقة محمد أمس الثلاثاء في مطار البحرين الدولي عند عودتها من دولة الكويت، ليتم استدعاؤها لاحقا إلى التحقيقات الجنائية اليوم الأربعاء.

 

يشار إلى أن هناك اتفاقية أمنية خليجية أثارت الجدل في الكويت بعد توقيع الحكومة عليها في مايو ٢٠١٣م، وتنص على تبادل المطلوبين والمحكومين بين دول مجلس التعاون الخليجي، واعتبرها نشطاء “أداة لتعزيز القمع في دول الخليج واضطهاد الناشطين والمعارضين الذين يفرون من حكومات بلادهم القمعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى