الخليجغير مصنف

سي أن أن: السعودية وحلفاؤها حشدوا 150 ألف جندي للتدخل في سوريا

قوات سعودية

الرياض- البحرين اليوم

قالت محطة السي أن أن الأميركية إن السعودية وحلفاءها حشدوا 150 ألف جندي شمال المملكة لخوض تدريبات تأتي في إطار “إعدادها لمحاربة تنظيم داعش في سورياً”.

ونقلت “سي أن أن” اليوم السبت عن مصدرين سعوديين قولهما “إن غالبية القوات تتشكل من جنود سعوديين ومصريين وسودانيين وأردنيين وأنهم موجودن داخل السعودية حالياً”.

وكشفا أن “المغرب ألتزم بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات وقطر، ومنذ أسبوعين عيّن السعوديون والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا”.

وذكرا “أن قائمة الدول الآسيوية المشاركة ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والتي أسست قيادة مشتركة لم يعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا أول من ترسل قواتها من هذا الثلاثي إلى السعودية”.

وكانت السعودية أعلنت أول من أمس الجمعة استعدادها للتدخل بريا في سوريا لمحاربة داعش في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ورحب الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس بالخطوة السعودية، فيما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية اليوم السبت أن وزيرها آشتون كارتر سيناقش “إرسال قوات مع وزير الدفاع وولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

وقالت “السي أن أن ” إن السعودية تعتقد إن شهر مارس المقبل “سيكون أنسب وقت لبداية التدريبات العسكرية، لأن السعودية تتوقع السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء قريبا”.

وكانت مصر أعلنت إرسال قوات برية وبحرية وجوية إلى السعودية الأسبوع الماضي للمشاركة في مناورات “رعد الشمال”  التي من المفترض أن تجري على الحدود السعودية العراقية، وقالت وسائل إعلام سعودية إنها الأكبر من نوعها في البلاد وتوقعت أن يشارك فيها 350 ألف جندي من 25 دولة عربية وإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى