الخليج

شبكة ألمانية: “القصف العشوائي” يمنع الزواج ويزيد العنوسة في اليمن

 

Screen Shot 2015-11-22 at 2.40.02 AM

صنعاء- البحرين اليوم

قال موقع شبكة دي دبليو الإلمانية الإخبارية إن “القصف العشوائي” لأي تجمع في اليمن، نشر الرعب بين السكان ما منع إقامة حفلات الزواج وزاد من العنوسة في البلاد.

ولفتت في تقرير مطول نشرته اليوم الأحد على موقعها باللغة العربية، إلى قصف حفلتي خيمة المحتفلين بزفاف أحد أبناء قرية الوهجة بمنطقة المخا جنوب غرب اليمن الشهر الماضي.

ونقلت عن شاهد عيان يدعى إسماعيل خالد قوله “تداخلت مكبرات أصوات الاغاني وأهازيج الأفراح مع أصوات القذائف الصاروخية وصرخات الجرحى والمصابين، تطايرت أشلاء الجثث وتراكمت فوق بعضها، ساد جو مرعب، وحالة فزع وخوف، قتلى وجرحى كثر سقطوا، عددهم حسبما قيل لنا فيما بعد وصل الى 130 قتيلاً و40 جريحاً”.

وفي حادثة مماثلة وبعد(10) أيام فقط من حادثة المخا، وقعت مجزرة أخرى بإستهداف حفل زفاف آخر في منطقة سنبان بمحافظة ذمار، سقط فيها حوالي100شخص بين قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

وقال الموقع إن هذه “الجرائم المروعة” لا يعرف من يقف وراءها، وتتبادل قوات التحالف بقيادة السعودية من جهة و الحوثيين (جماعة أنصارالله) من جهة أخرى الاتهامات بتحميل الطرف الآخر مسؤوليتها.

لكن منظمات حقوقية غربية مثل العفو الدولية ووكالات أنباء مثل رويترز، نقلت عن شهود قولهم إن طيران التحالف بقيادة السعودية هو من يقف وراء قصف حفلتي الزفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى