اوروبا

شبكة “ARD TV” الألمانية تجري لقاءاً مع السيد أحمد الوداعي حول ترشيح سلمان الخليفة لرئاسة الفيفا

20160201044440
من لندن-البحرين اليوم:

أجرت شبكة “ARD TV” الألمانية لقاءا تلفزيونيا اليوم الإثنين (1 فبراير 2016 ) مع السيد أحمد الوداعي المدير في معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) في مقر المنظمة في العاصمة البريطانية لندن.

ووجّهت الشبكة أسئلة للوداعي حول الرسالة التي بعثها المعهد إلى الرعاة الرسميين للإتحاد الدولي لكرة القدم، وحثّهم فيها على الوقوف بوجه ترشّح سلمان ابراهيم الخليفة لرئاسة الفيفا.

ويقود معهد البحرين للحقوق والديمقراطية حملة ضد ترشيح رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان إبراهيم الخليفة لخوض السباق نحو رئاسة الفيفا.

ويوجّه المعهد اتهامات له بالضلوع في اعتقال وتعذيب أكثر من 150 رياضيا بحرانيا خلال الإحتجاجات الجماهيرية التي اندلعت في البحرين في فبراير من العام 2011.

ويقول المعهد بأن حملة القمع الحكومية للرياضيين جاءت بعد تشكيل لجنة تحقيقية لتشخيص الرياضيين الذين شاركوا في تلك الإحتجاجات، وقد كان سلمان ابراهيم الخليفة رئيسا لتلك اللجنة فضلا عن رئاسته لإتحاد البحرين لكرة القدم حينها.

ولا تقتصر الإتهامات الموجهة إلى سلمان على انتهاكات حقوق الإنسان، ولكن هناك اتهامات جديدة وُجِّهت له مؤخرا حول حمله الإتحادات الآسيوية والأفريقية لكرة القدم على التصويت ككتلة واحدة خلال انتخابات الفيفا المقبلة والتي ستجري في مدينة زيورخ السويسرية في 26 من شهر فبراير الجاري.

يذكر أن حملة القمع التي شنتها السلطات ضد الرياضيين طالت لاعبين معروفين مثل الأخوين علاء ومحمد حبيل، اللذين تعرضا إلى الإعتقال والتعذيب بالإضافة إلى اعتقال وسجن رياضيين آخرين لايزال يقبع 79 منهم في المعتقلات بحسب معهد البحرين للحقوق.

وطالت العقوبات أيضا ستة من الأندية البحرانية لكرة القدم التي جرى تغريمها وتعليق أنشطتها على خلفية مطالبتها بوقف أنشطتها الرياضية في فبراير من ذلك العام بسبب فقدان الأمن في البلاد.

يذكر أن معهد البحرين للحقوق والديمقراطية هو منظمة غير ربحية تعنى بتعزيز ومراقبة أوضاع حقوق الإنسان في البحرين ويتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى