آية الله النمرالخليجالشيخ نمر النمر

صحف سعودية تعلن إعدام 55 “إرهابياً” خلال أيام.. بينهم الشيخ النمر و6 شيعة آخرين

 

Screen Shot 2015-11-24 at 12.44.54 AM

الرياض- البحرين اليوم

قالت  صحف سعودية أمس الاثنين إن السلطات سُتعدم 52 “إرهابياً” خلال أيام بعد صدور أحكام نهائية ضدهم بالقتل، مبينة أن هؤلاء الذين سينفذ فيهم “الحكم” دفعة واحدة خلال يوم واحد وفي أماكن متفرقة تورطوا بقتل 100 مواطن و71 رجل أمن.

لكن صحيفة عكاظ السعودية قالت الأسبوع الماضي إن  من سيتم إعدامهم 55 لا 52 شخصاً وتورط هؤلاء “بتأسيس خلايا إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة وتورطوا بعمليات إرهابية، إضافة إلى آخرين عملوا على الإنقلاب على الدول وإسقاطها والتدخل في شؤون دولة البحرين”.

وأشارت “عكاظ” إلى من بين المتهمين “إرهابييي (بلدة) العوامية الذين أدينوا بالسعي والتحريض لقلب نظام الحكم وإسقاطه والإخلال بالوحدة والوطنية وإثارة الفتنة الطائفية وإطلاق عبارات السب والتجريح في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم التدخل في شؤون دولة البحرين الشقيقة عبر التحريض من داخل المملكة على ارتكاب جرائم إرهابية فيها وإثارة الشغب وإذكاء الفتنة الطائفية وزعزعة أمنها، والشروع في قتل رجال الأمن بإطلاق النار عليهم وقذفهم بالقنابل الحارقة وتنفيذ عمليات سلب تحت السطو المسلحة. والتخطيط لتفجير مركز شرطة العوامية، بإضافة لقتلهم عدد من رجال الأمن”.

ومن الواضح من لغة تقارير إعدام الخمسة والخمسين التي نُشرت في الصحف المحلية إنها صادرة من وزارة الداخلية، وهو أمر أشار إليه أيضاً رئيس المنظمة الأوربية السعودية لحقوق الإنسان، أمس في تغريدات عبر حسابه في موقع تويتر.

وتوقع الدبيسي إن يكون بين من سيتم إعدامهم الشيخ نمر النمر إضافة إلى ستة شيعة آخرين “إذ تتشابه التهم الموجهة إلى هؤلاء مع ما ورد في التقرير”.

وصدرت ضد  الشيخ النمر، إضافة إلى ستة شيعة آخرين هم علي المرهون علي النمر وعبدالله الزاهر وداوودالمرهون ومحمد الشيوخ وعلي الربح ومحمد الصويمل، أحكاماً نهائية بالإعدام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى