اوروبا

صحيفة “الغارديان”: السلطات السعودية تعاقب امرأة لقيادتها سيارة في الرياض

من لندن-البحرين اليوم

أقدمت السلطات السعودية على معاقبة إمراة لقيادتها لسيارة في مدينة الرياض. وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية الإثنين(9 أكتوبر 2017) أن الشرطة السعودية عاقبت المراة بتهمة خرق أنظمة المرور بعد أن ظهرت في شريط فيديو وهي تسوق سيارة خارج فندق في العاصمة الرياض.

ودعا متحدث باسم الشرطة ” جميع المواطنين السعوديين الى احترام القانون والانتظار حتى ينتهي الحظر المفروض على قيادة النساء رسميا”، لكنه لم يحدد طبيعة العقوبة، موضحا أن المرأة التي تم تصويرها كانت مغادرة لفندق ريتز كارلتون في العاصمة غير أنه لم يتم اعتقالها، مشيرا إلى إن صاحب السيارة تم حجزه أيضا لانتهاكه قواعد المرور.

وكانت السعودية أعلنت الشهر الماضي أنها ستسمح للنساء بالحصول على رخص قيادة بموجب مرسوم ملكي يدخل حيز التنفيذ في الصيف المقبل.
ولفتت الغارديان إلى أن “المملكة الخليجية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر على المرأة قيادة السيارة، وهو الحظر الذي يعتبره الكثيرون “رمزا للقمع”.

وأشارت الغارديان إلى أن الكثير من النساء السعوديات يخشين من ان يصبحن ” فريسة سهلة للمحافظين” في دولة تكون فيها لأولياء الأمور الذكور – وهم عادة آبائهن أو أزواجهن أو إخوتهن- سلطة اتخاذ القرارات بالنيابة عنهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى