اوروبا

صحيفة “مورنينغ ستار“: حكومة البحرين ترفض النداءات الدولية للإفراج عن ناشطين محكومين بالإعدام

البحرين اليوم – لندن

قالت صحيفة “مورنينغ ستار“ البريطانية الثلاثاء 22 يونيو إن البحرين ترفض الإفراج عن ناشطين محكومين بالإعدام رغم دعوات أممية، ورغم إثارة منظمة العفو الدولية بواعث قلق من أن محاكمتهما استندت إلى اعترافات انتُزعت تحت التعذيب.

ودعت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي إلى الإفراج الفوري عن محمد رمضان وحسين موسى، المدانين بقتل ضابط شرطة في هجوم تفجيري عام 2014.

استشهدت مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة المعنية بالاحتجاز التعسفي بتصريحات تفيد بأن الرجلين تعرضا للتعذيب أثناء استجوابهما وأُجبرا على توقيع اعترافات.

وأضافت أن “العلاج المناسب هو الإفراج عن الرجلين على الفور ومنحهما حقاً واجب التنفيذ في الحصول على تعويض”.
التقرير أشا إلى أن متحدثا باسم حكومة ولي عهد البحرين قال لصحيفة “مورنينغ ستار” إنها تشعر بخيبة أمل إزاء طلب الأمم المتحدة واتهمها بنشر “تقرير أحادي الجانب ومضلل”.
وقال المتحدث إن الاثنين أدينا بارتكاب جريمة خطيرة وحظيا بمحاكمة عادلة ، بينما استنفدت إجراءات الاستئناف في البلاد من خلال المحاكم على مدى ست سنوات.وزعم المتحدث أن قوانين الدولة “تتفق مع القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان التي اعتمدتها الأمم المتحدة“.

لفتت الصحيفة إلى ان السلطات الخليفية قمعت بعنف المظاهرات التي اندلعت في فبراير 2011، واعتقلت المعارضين السياسيين في محاكمات جماعية وأغلقت أحزاب المعارضة والصحف.

ولفتت إلى أن رمضان والسيد موسى كلاهما من الغالبية الشيعة التي تتهم الحكومة باستهدافها في حملتها القمعية على الديمقراطية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى