اوروبا

صفقات بأكثر من 100 مليار دولار سيبرمها ولي العهد السعودي في لندن

من لندن-البحرين اليوم

سلّطت الصحف البريطانية الضوء على الزيارة التي بدأها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العاصمة البريطانية لندن الأربعاء(7 مارس 2018)، وعلى هذا الصعيد ذكرت مجلة “ذا ويك” البريطانية، أن جدول لقاءات بن سلمانفي بريطانيا غير معلن، ولكنه من المتوقع أن يتناول العشاء مع الملكة إليزابيث الثانية، في قلعة وندسور، قبل أن يلتقي رئيسة وزراء بريطانيا، تريزا ماي.

وعند أهداف الزيارة؛ ذكرت المجلة أن محادثات ابن سلمان في بريطانيا ستهدف إلى تعزيز العلاقات الأمنية والاقتصادية والدفاعية بين البلدين, لكنها لفتت إلى أن هناك حالة من الترقب لنتائج الزيارة نظرا لأنها الأولى من نوعها الى المملكة المتحدة فضلا عن حالة ” الغموض” التي تحيط بشخصية ولي العهد.

وأما صحيفة تليجراف” البريطانية، فقد استبقت الزيارة بإجراء حوار مع ابن سلمان أعرب خلاله عن أمله في أن تستثمر الشركات البريطانية التغيرات العميقة التي تحدث في بلاده، بعد اتمام مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن هناك فرصة كبيرة لبريطانيا في رؤية 2030 بعد خروجها من الإتحاد الأوروبي، مشددا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تمتد لأكثر من مئة عام. ولفتت الصحيفة إلى أن “تصدير الإرهاب ” إلى العالم أساء إلى صورة السعودية في الماضي، ويحاول ابن سلمان إصلاح هذه الصورة.

وأكد ابن سلمان خلال الحوار على أن “الشعبين السعودي والبريطاني سيصبحان أكثر أمنا إذا كانت هناك علاقات قوية بين البلدين”.

وسلّطت صحيفة “فاينانشيال تايمز” الضوء على الزيارة مشيرة إلى أن السعودية وبريطانيا ستبرمان سلسلة من الاتفاقات خلال الزيارة، ونقلت عن دبلوماسيين غربيين تأكيدهم بأن الاستثمارات والقضايا الاقتصادية تستحوذ على الجزء الأكبر من المحادثات، متوقعين ابرام صفقات بقيمة تصل إلى أكثر من 100 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى