اوروبا

صور: آل سعود يغرون لاجئين سوريين للتشويش على اعتصام المعارضة البحرانية في برلين

1
لاجئون سوريون حشدتهم سفارة آل سعود في برلين للتشويش على اعتصام المعارضة البحرانية في ذكرى “الاحتلال السعودي” للبحرين، اليوم الاثنين 15 مارس 2016/ ألمانيا

 

برلين – البحرين اليوم

 

حشّدت السفارة السعودية في برلين عدداً من اللاجئين السوريين في ألمانيا للتخريب على الاعتصام الذي أقامته المعارضة البحرانية في برلين أمام سفارة آل سعود.

التجمع المؤيد للنظام السعودي رفع صورا لحكّام السعودية، وأعلام السعودية، فيما أكدت مصادر خاصة لـ(البحرين اليوم) بأن موظفي السفارة السعودية عمدوا إلى إغراء اللاجئين وعددا آخر من “العاطلين” و”الأطفال” بمبالغ نقدية لأجل المشاركة في التجمع، وقالت المصادر بأن السفارة منحت كلّ مشارك في التجمع 20 يورو، كما أغرت السفارة السعودية محتجزين في معسكرات اللجوء بأنها ستتدخل من أجل تسريع إجراءات اللجوء لهم في برلين مقابل المشاركة في التجمع الموالي لآل سعود.

2

وحرصت السفارة السعودية على تنظيم التجمع الموالي لها بعد إعلان المعارضة البحرانية في برلين برنامجها الخاص بذكرى “الاحتلال السعودي” للبحرين، حيث نظمت المعارضة اعتصاما أمام السفارة، ورفع المعتصمون شعارات أشارت إلى جرائم الجنود السعوديين في البحرين، ووصفوا النظام السعودي ب”القاتل والمجرم”.

المشاركون في التجمع الموالي لآل سعود عمدوا إلى الإساءة إلى اعتصام المعارضة، وهتفوا بهتافات طائفيّة، ووصفوا الشيعة ب”المجوس”، ومن الشعارات التي رفعوها “يا سلمان دوس دوس.. على نصر الله والمجوس”، كما وجهوا عبارات و”إيماءات” غير لائقة للمعتصمين البحرانيين والمؤيدين لهم، وذلك بقصد التشويش على اعتصام المعارضة، فيما شوهدت الشرطة الألمانية وهي تقف لأجل أن تمنعهم من الاعتداء على اعتصام المعارضة.

وأكد ناشطون بحرانيون شاركوا في الاعتصام بأنّ “التجمع الموالي المدفوع الثمن لم يؤثر على برنامج المعارضة”، وأشاروا إلى أن سعي آل سعود لمثل هذه “التشويش” يُثبت فاعلية البرامج الاحتجاجية التي تنظمها المعارضة في برلين وأن “رسائلها تصل إلى قعر آل سعود وآل خليفة”، بحسب تعبير أحد الناشطين.

وسوف تعدّ (البحرين اليوم) تقريرا مصورا حول هذا الموضوع يعرض بالصوت والصورة لمجريات اعتصام المعارضة، والتجمع “الارتزاقي” الموالي لآل سعود.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى