واشنطن

صور: منظمة “أمريكيون” تعتصم أمام السفارة الخليفية في واشنطن تضامنا مع سجناء الرأي

المعتصمون رفعوا صور قادة الثورة والنشطاء ودعوا للكف عن استهداف المعارضين

واشنطن – البحرين اليوم

اعتصم عدد من النشطاء اليوم الخميس ١٩ يوليو ٢٠١٨ أمام السفارة الخليفية في العاصمة واشنطن، تضامنا مع المعتقلين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين.

ونظمت الاعتصام منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” ADHRB لتسليط الضوء على معاناة النشطاء المعتقلين وسجناء الرأي في البحرين، ودعا المشاركون في الاعتصام إلى إطلاق سراح جميع السجناء والكف عن استهداف المعارضين.

ورفع المعتصمون صور عدد من قيادات الثورة المعتقلين، ومنهم الأستاذان عبدالوهاب حسين وحسن مشيمع والدكتور عبدالجليل السنكيس والشيخ محمد المقداد، وصورا للشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق (المغلقة)، وللرمزين الحقوقيين المعتقلين نبيل رجب وعبدالهادي الخواجة، وكذلك صور لمعتقلات سياسيات، ومنهن السيدة هاجر منصور.

يُشار إلى أن منظمة “أمريكيون” تتخذ من واشنطن مقرا لها، ويقودها الناشط الحقوقي البحراني حسين عبدالله، وهي من المنظمات الحقوقية المعروفة في الأوساط الدولية، حيث تشارك في المنتديات والمحافل المعنية بحقوق الإنسان، ومنها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حيث تحمل المنظمة الصفة الاستشارية التي تؤهلها للمشاركة في الحوار التفاعلي بالمجلس وحضور المنتديات الأممية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى