سجن جوالمنامة

ظروف صحية متردية في سجون البحرين تهدد بعودة مرض السرطان للمعتقل إلياس الملا

 

المنامة – البحرين اليوم

في متابعة للوضع الصحي للمعتقل إلياس فيصل الملا، أفاد اليوم الاثنين ١٠ يوليو ٢٠١٧م، بأنه يُعاني من جروح في القدمين، وتحديداً في أعلى المفاصل، وذلك بسبب تكبيله بالقيود والسلاسل، والمشي لمسافة طويلة يوم أمس الأحد أثناء نقله لموعده الطبي في مستشفى السلمانية. (الصورة المرفقة لإلياس في المستشفى، وتم التقاطها أمس).

وذكرت مصادر عائلية بأن إلياس – المعتقل في سجن جو المركزي لأسباب سياسية – شكى اليوم الاثنين من نزيف بسبب هذه الجروح، إضافة إلى آلام متزايدة في المفاصل.

يُشار إلى أن الفحص الطبي أمس أفاد بخلوّ جسم إلياس من الورم السرطاني، إلا أن الفحوصات كشفت بأنه مُصاب بجرثومة في المعدة، ومن المقرّر أن يُنقل بتاريخ ١٨ يوليو الجاري إلى قسم الأمراض الباطنية في مستشفى السلمانية، كما من المفترض أن تستمر الفحوصات الطبية بشكل دائم، نظرا لطبية مرض السرطان ومخاوف معاودته، لاسيما بسبب الظروف غير الصحية داخل السجن، والإهمال الطبي المتعمّد ضد السجناء.

وقالت والدة إلياس في تصريح لـ(البحرين اليوم)، بأنها لا تزال تعبّر عن مخاوفها وقلقها على حياة ابنها، وأشارت إلى أن “المرض خبيث وفتّاك، وفي أي لحظة يمكن أن يعود إليه ويسيطر على جسمه”، وأشارت إلى سوء أوضاع السجن وترديها٫ ولاسيما لجهة “الأكل والشرب غير الملائم للمعتقلين”. وأضافت “إن أوضاع المعتقلين داخل السجن يُرثى لها، ويعانون معاناة كبيرة يدمى لها القلب”.

وقالت والدة إلياس “أولادنا يموتون داخل السجون.. ويطلبون العون والمساعدة من أهاليهم في نشر مظلوميتهم، وإنقاذهم من الموت البطيء”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى