المنامة

عائلة المعتقل علي حسن عمران تشكو من حرمانه من الزيارة بعد ٥ أيام في “الإنفرادي”

 

المنامة – البحرين اليوم

شكت عائلة المعتقل علي حسن حسين عمران من تعرّضه للمضايقات والسجن الإنفرادي والحرمان من الزيارة.

وذكرت العائلة بأنها فوجئت بحرمان ابنها من رؤية أهله بعد ٥ أيام قضاها في السجن الإنفرادي في سجن الحوض الجاف، مبنى المحكومين.

وعلي حسن من مواليد ١٩٩٨م، وصدرت ضده أحكام في قضايا مختلفة وصلت سنواتها إلى ٤٤ سنة، وبعد الإستئناف خُفّض ١٠ سنوات. كما قضت المحكمة الخليفية بسحب الجنسية البحرانية عنه.

وقد اعتقل علي قبل عامين خلال كمين مخابراتي تعرّض له مع آخرين في مجمع سيتي سنتر.

وهو لاعب منتخب البحرين في التاكواند، وحاصل على حزامين أسودين، وله العديد من المشاركات في هذه الرياضة، حيث نال عدة بطولات وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية. وقد شارك في بطولة كوريا وكان عمره ١٥ عاماً، وبعد عودته من البطولة كان هدفاً للأجهزة الخليفية، وتم اعتقاله أكثر من مرة، كما تم تهديده بالتصفية الجسدية حتى اضطر للاختفاء عن الأنظار، وظل ملاحقاً قرابة العامين إلى أن تم اعتقاله.

وبحسب المصادر، فقد عمدت سلطات السجن إلى نقل علي إلى السجن الإنفرادي بعد أن زعم سجين باكستاني كان معه بأنه يحاول أن “يدعوه إلى التشيّع”، علما أن السجين الباكستاني متهم في قضية مخدرات وتم إيداعه في ذات العنبر الذي ينزل فيه علي.

وخلال فترة احتجازه في الإنفرادي؛ مُنع علي من الاتصال بأهله، وبعد ٥ أيام تم إرجاعه إلى العنبر واتصل بهم في ذات اليوم، حيث شكى من سوء المعاملة والحرمان من الزيارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى