المنامة

عبدالله الدرازي يجول في سجن جو.. وضباط يعتدون بالضرب على سجناء مع استمرار معاناة “مياه الشرب”

المنامة – البحرين اليوم

ذكرت مصادر من داخل سجن جو المركزي في البحرين بأن المسؤول في “المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان” الحكومية، عبدالله الدرازي، بدأت يتنفيذ جولات داخل السجن منذ أكثر من أسبوع وعمد إلى “إعطاء وعود” بتحسين أوضاع السجناء ولاسيما بالمرضى منهم، كما سرّب إليهم بإطلاق سراح عدد منهم في الوقت الذي أكدت المصادر استمرار المعاناة داخل السجن، بما في ذلك سوء المعاملة والاعتداء بالضرب.

وتؤكد تقارير حقوقية بأن المؤسسة المذكورة تعمل على التغطية على انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد، فيما اعتاد الدرازي على الدفاع عن النظام الخليفي ونفي الاتهامات التي توجهها المنظمات الحقوقية والهيئات الأممية بارتكابه انتهاكات.

وأشارت المصادر لـ(البحرين اليوم) بأن الدرازي جال على عدد من السجناء وخاصة الذين رفعوا شكاوى على سوء المعاملة والحرمان من العلاج داخل السجن، ووعد بمعالجة هذه الشكاوى و”حلحلة أوضاع السجناء المرضى”، جاء ذلك التزامن مع “شائعات” بإطلاق سراح عدد من السجناء قبيل شهر رمضان وذلك في سياق التمهيد للانتخابات البرلمانية المقبلة.

في الوقت نفسه، أكدت المصادر بأن ضباطا خليفيين واصلوا الاعتداء بالضرب على السجناء وذلك في ذلك الفترة التي كان يتحرك فيها الدرازي داخل السجن، وأفادت المعلومات بأن الضابط المدعو (الملازم أول) حسن قمبر اعتدى بالضرب على المعتقل مجيد حبيب وآخرين بعد أن كانوا يحيون ذكرى وفاة أحد أئمة الشيعة، وقد تم نقلهم إلى “الكبينة” التي لا ترصدها كاميرا المراقبة وتم الاعتداء عليهم هناك.

وبشأن قضية المعتقل الكفيف جعفر معتوق، ذكرت المصادر بأنه لازال يعاني من سوء المعاملة وإهانته وإجباره على الوقوف وذلك بعد إخراجه من العزل الإنفرادي. وقد عانى معتوق منذ قرابة الشهر من مضايقات ممنهجة انتقاما من رفضه للإهانات التي يتعرض لها من قوات المرتزقة.

في السياق نفسه، لاتزال معاناة مياه الشرب مستمرة بين السجناء، وذلك بعد منعهم من ملأ القناني بالمياه والاكتفاء بالسماح لهم بملأ وعاء صغير لا يكفي حاجة السجناء وبعد تقليص فترة إعادة التعبئة بالماء، وهو ما أدى إلى شح في مياه الشرب داخل الزنازن.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى