اوروبا

عريضة في البرلمان البريطاني تدعو الى التدقيق في الدور البريطاني في تدريب قوات القمع الخليفية

من لندن-البحرين اليوم

تقدّمت النائبة العمالية “غودسيف روجر” بعريضة الى البرلمان البريطاني يوم أمس الإثنين (15 نوفمبر 2016) حول حقوق المرأة في البحرين والدور البريطاني في تدريب الشرطة في البحرين.

واعربت النائبة في العريضة عن قلقها إزاء اعتقال الناشطة المؤيدة للديمقراطية والمدافعة عن حقوق المراة في البحرين غادة جمشير, بتهم تتعلق بممارستها لحرية التعبير, وانتقاداتها للسلطات. واعتبرت العريضة ان الناشطة تتعرض الى مضايقات من السلطة على خليفة نضالها من أجل قوانين الأحوال الشخصية في البحرين لحماية النساء في المسائل محكمة الأسرة.

كما واعربت العريضةعن القلق إزاء “الإستهداف المستمر للمدافعين عن حقوق الإنسان بشكل عام، من خلال الاعتقال التعسفي والتعذيب والحكم بالسجن لمدد مطوّلة”. واعتبرت أن “الإستهداف المتزايد لإفراد من عوائل المدافعين عن حقوق الإنسان وبمن فيهم الأطفال, هو تكتيك مرعب لردع المعارضة السياسية”.

ودعت العريضة الى “التدقيق في دور الشرطة البريطانية في تدريب قوات الأمن في البحرين التي استخدمت وبشكل عشوائي الأسلحة للسيطرة على الحشود خلال قمعها للمظاهرات، بما في ذلك بين النساء والأطفال”.

كما ودعت الحكومة الى الإسراع في التحقيق مع جمشير في ظل تدهور وضعها الصحي في سجن النساء بمدينة عيسى. وطالبت بالسماح للمحامين ووسائل الإعلام الدولية والمنظمات لحضور محاكمتها.

كذلك وطالبت ب”الإفراج عن المدافعين عن حقوق الإنسان الذين تم اعتقالهم بصورة تعسفية أثناء ممارستهم لحقوقهم في حرية التعبير والتجمع في البحرين”.

كما وحثّت حكومة البحرين على احترام حق المواطنين في التعبير السلمي عن معارضتهم ووقف اضطهاد الناشطين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى