المنامة

علماء البحرين يدينون عدوان سلطات ولي العهد الخليفي وأبيه على الشعائر الدينية

البحرين اليوم – من المنامة ..

أصدر علماء الدين في البحرين بيانا أدانوا فيه عدوان السلطات الخليفية على شعائر الدِّين والحرية الدِّينية في موسم عاشوراء مطالبين بوقف هذا العدوان فورا.

وعدّ العلماء في بيانهم الإجراءات التعسُّفية التي اتخذتها السلطات للتضييق على الشعائر الحسينية بأنها” لا تمت للإحترازات الطّبية بصلة، وليس لها تفسير منطقي إلَّا السِّياسة الطَّائفية والاستهداف الدِّيني الممنهج، الذي نشهد تصاعد وتيرتِه عامًا بعد عام”.

وبين العلماء أن الهدف من هذه الإجراءات هو” التسلُّط وفرض الهيمنة السِّياسية على خصوصيات المذهب والعقيدة وتشريعات الدِّين؛ لتدجينِه وتجييره وفق أجندات النِّظام الجائر وأهوائِه ومشتهياِته، ومصادرة المساحة الضيِّقة مما تبقَّى من حريَّة الممارسة للشَّعائر الدِّينية”.

واعتبروا أن هذه السياسة الطائفية “إيغال في الفساد والإفساد والظُّلم والاستبداد إلى أبعد الحدود” معبرين عن استغرابهم من إنزال اللافتات الحسينية قائلين” فما يضر الحكم وغطرستِه المجنونة أن يُرفع علم مكتوب عليه اسم الحسين عليه السَّلام أو لافتة كُتب فيها كلمة دينية هنا أو هناك، وما علاقة ذلك بالكورونا؟!”.
اشار العلماء إلى جملة من الاستفزازات التي تمارسها قوات مرتزقة ولي العهد الخليفي ومن بينها الملاحقات اليومية للمآتم والمعزين والاستدعاءات والاعتقالات والتَّرهيب والتَّرصد والتَّهديد تحت ذريعة الاحترازات الطّبية”.

ولفت العلماء إلى تفاهة هذه الذريعة الخليفية مشيرين إلى أنه “ليس في البحرين مكان أكثر انضباطًا مِن المآتم والمواكب بفضل وعي المؤمنين وحرصهم على الوظيفة الشَّرعية التي شدَّد عليها العلماء بما لا مزيد عليه”.

وطالب العلماء سلطات ولي العهد الخليفي سلمان بحر وإذا كنتم صادقين بملاحقة المخالفات الطّبية التي ترتكب جهارًا نهارًا في أماكن أخرى تعرفها السلطات.

وشدد البيان على أن خلفية هذا العدوان “سياسية لا تنطلي الأهداف الخبيثة من ورائها” داعين السلطات الخليفية إلى التوقف عن “سياسة الاضطِّهاد الطَّائفي واستغلال كلّ ظرفٍ مِن أجل الهيمنة والتَّسلط الظَّالم الجائر”.

واختتم العلماء بيانهم بإدانة عدوان السُّلطة على شعائر الدِّين والحرية الدِّينية ومطالبين بوقف العدوان فورًا ووقف السِّياسة الممنهجة للاضطهاد الدِّيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى