المنامة

غضب ثوري في بلدة نويدرات.. والقوات الخليفية تطلق الغازات وسط الأحياء السكنية

C-fggLEWAAAonzR

المنامة – البحرين اليوم

أطلقت القوات الخليفية الغازات السامة على المواطنين في بلدة نويدرات بعد انطلاق تظاهرة غاضبة اليوم الجمعة، ٢٨ أبريل، رفعوا خلالها شعارات نددت بالاعتقالات التي نفذتها القوات الخليفية في عدد من البلدات البحرانية، وبينها بلدة نويدرات التي اعتقلت منها المواطنة نجاح حبيب بعد استدعائها للتحقيق يوم الأحد الماضي.

ومن الشعارات التي رفعها المتظاهرون “ضرب النساء جريمة”، كما هتفوا بشعار الثورة الأصيل “يسقط حمد” وشعارات أخرى أكدت الاستمرار في الثورة.

وقد أكدت المعلومات بأن المعتقلة نجاح حبيب تعرضت للاعتداء بالضرب والتحرش الجنسي أثناء التحقيق معها في مركز المحرق، كما هُددت بالاغتصاب والاعتداء على أقاربها بعد رفضها التوقيع على اعترافات مزعومة نُسبت لها، كما رفضت العمل مع الأجهزة الخليفية.

وتشهد البلدة احتجاجات شعبية وثورية يومية تحدياً للقوات والمدرعات الخليفية التي تحاصر البلدة وتتعدى على أهاليها بمختلف وسائل المضايقة والاعتداءات اللفظية والبدنية.

الجدير بالذكر أن نويدرات هي مسقط رأس الأستاذ عبد الوهاب حسين، الذي يُوصف بأنه مفجر ثورة ١٤ فبراير ٢٠١١م، حيث قاد أول تظاهرة شهدها صباح ذلك اليوم الذي افتتح يوم الثورة، حيث عم بعدها الغضب في مختلف مناطق البلاد.

C-fipOSXcAItf0b

C-fipPHXUAAdj_w

C-fipGhWsAAr0w1

C-fipOKWsAAWjUO

C-fiU_QW0AAWmfP

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى