سجن جوالمنامة

عملية ناجحة لهروب محكومين من سجن جو في البحرين

من المنامه-البحرين اليوم

أعلنت السلطات الحاكمة يوم أمس الأحد (1 يناير 2017) عن هروب عدد من المعتقلين من سجن جو.

ووفقا لرواية وزارة الداخلية الخليفية فإن مجموعة مسلحة مكونة من 4-5 أشخاص هاجمت سجن جو المركزي مما أدى لمقتل أحد الحراس، وفرار 10 محكومين على ذمة قضايا سياسية , بأحكام تصل الى المؤبد.

ووفقا لبيان الداخلية فإن أبرز الهاربين هو رضا عبدالله الغسره (29 عاما) المحكوم بالمؤبد بالإضافة الى 79 عاما وكل من أحمد محمد صالح محمد الشيخ, عمار عبدالله عيسى عبدالحسين, محمد إبراهيم ملا رضي آل طوق, حسن عبدالله عيسى عبدالحسين ,عيسى موسى عبدالله حسن, حسين عطية محمد صالح , صادق جعفر سلمان حسين ,عبدالحسين جمعة حسن أحمد العنيسي و حسين جاسم عيسى جاسم البناء.

هذا وشنّت القوات الخليفية حملة مداهمات واسعة في العديد من القرى والبلدات البحرانية, فيما وجهت اوساط مرتبطة بالسلطة أصابع الإتهام الى ايران بالتورط في العملية.

ولم تتضح تفاصيل العملية الناجحة لهروب المعتقلين، فيما لايزال مصير المعتقلين المذكورين مجهولا.

ويرى مراقبون أن نجاح مثل هذه العملية, تعني انهيار المنظومة الأمنية, التي اتخذت إجراءات صارمة لمنع وقوع مثل هذه العمليات, ومنها ان سجن جو يقع في منطقة نائية وهو محاط بالمدرعات بالإضافة الى أسواره العالية. وممايجدر ذكره ان السجناء الهاربين كانوا يعيشون في العزل وسط إجراءات أمنية مشددة بعيدا عن السجناء الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى