المنامة

فرانس برس: السجن المؤبد بحق أربعة أشخاص في البحرين “لاعتداءات” على الشرطة

01268913502

البحرين اليوم – (خاص، فرانس برس)

أصدر القضاء الخليفي في البحرين اليوم الثلاثاء، 29 مارس، أحكاما بالسجن المؤبد بحق أربعة أشخاص، والسجن لفترات تراوح بين ثلاثة أعوام و15 عاما بحق ستة آخرين، بتهم مزعومة تتعلق بالاعتداء على الشرطة، بحسب ما أفاد المحامي العام الخليفي.
وأعلن المحامي العام رئيس ما تُسمى بنيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي أن “المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكماً اليوم الثلاثاء (…) على عشرة متهمين عن تهم إحداث تفجير وصناعة وحيازة واستعمال مواد متفجرة والإتلاف وصناعة وحيازة الأسلحة والذخائر ومقاومة أفراد الشرطة”.
وزعم أن المتهمين هدفوا إلى تنفيذ “أغراض إرهابية وصناعة وحيازة الزجاجات الحارقة”.

وقال إنه تم الحكم على “أربعة متهمين بالسجن المؤبد وبقية المتهمين بالسجن لمدة تتراوح ما بين ثلاث إلى خمسة عشر سنة”.
وبحسب البيان، فإن الاتهامات المزعومة تعود إلى أبريل 2014، حين قام المتهمون “بتصنيع عبوة متفجرة وقاموا بعد ذلك بزرعها بمنطقة العكر الشرقي (جنوب المنامة)”، حيث فجّروها لدى مرور رجال الأمن الخليفيين، ما أدى إلى “تضرر 3 سيارات قاصدين من وراء هذا التفجير قتل رجال الشرطة وأحداث أكبر ضرر بهم وترويع المواطنين والمقيمين وتعريض حياتهم للخطر”.

ويقول تقرير فرانس فرس بأن السلطات الخليفية “كثفت (…) في الفترة الماضية إصدار أحكام السجن، وفي بعض الحالات سحب الجنسية، بحق متهمين بالتعدي على الشرطة”.

وأضافت “شهدت البحرين منذ العام 2011 احتجاجات قادتها المعارضة الشيعية ضد حكم (الملك) حمد عيسى الخليفة، طالبت بملكية دستورية وإصلاحات سياسية. وتحولت هذه الاحتجاجات احيانا لاعمال عنف، واستخدمت السلطات الشدة في قمعها”.
وقالت “تراجعت وتيرة الاضطرابات بشكل كبير، إلا أن بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية لا تزال تشهد أحيانا مواجهات بين محتجين وقوات الأمن”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى