المنامةاوروبا

فرنسا تعبر عن القلق بعد تأييد سجن الشيخ علي سلمان.. وعلماء البحرين يحملون بريطانيا المسؤولية

البحرين اليوم – (خاص)
قالت فرنسا بأنها أحاطت السلطات الخليفية في البحرين “علما بقلق” بعد تأكيد محكمة خليفية يوم أمس الاثنين، 12 ديسمبر، حكم السجن تسع سنوات الصادر عن محكمة الاستئناف الخليفية بحق الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان.

وبحسب الخبر الذي نشره موقع وزارة الخارجية الفرنسية فإن جمعية الوفاق تعتبر “حزب المعارضة الرئيس” في البحرين، وأشارت إلى أنه تم حلّه في يوليو الماضي “بموجب قرار قضائي”، بحسب تعبير الوزارة.

وأضاف التصريح الفرنسي بأنه “لا بد من إحداث الظروف الكفيلة باستئناف الحوار السياسي الموسّع الذي يعتبر أساسيا للمصالحة الوطنية”، كما أعرب “مجددا عن حرصها على حرية التعبير والرأي في جميع أنحاء العالم، وعلى الحق بالمحاكمة العادلة والمنصفة”.
من جانب آخر، دان بيان موقع باسم علماء البحرين تأييد الحكم ضد الشيخ سلمان، وقال بأنه “تلى القمة الأمنية” التي عقدت في البحرين “واستمد الغطاء منها”.

واعتبر البيان الحكم “حكمًا بحبس العمل السياسي المعارض وإدانة للسلمية والوطنية” وحمل “الأنظمة الداعمة للديكتاتورية وعلى رأسها النظام الإستعماري البريطاني مسؤولية إسناد النظام في إيغاله في الخيار الأمني وسحق الشعب وحقوق الانسان والاضطهاد الطائفي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى