اوروبا

فضيحة اللوبي البريطاني في جنيف تتفاعل….نائبة بريطانية تطالب هاموند بتوضيحات

Unknown

من لندن-البحرين اليوم:

بعثت النائبة في مجلس العموم البريطاني “هيلين جودمان” رسالة الى وزير الخارجية البريطانية فيليب هاموند , والى هون اوليفر وزير الشؤون السياسية, وطالبت فيها بتوضيحات حول ما أثير عن دور دبلوماسي بريطاني مساند لنظام البحرين في هيئة الأمم المتحدة.

النائبة تطرقت في رسالتها الى مجموعة من المقالات التي نشرها موقف “بزفيد نيوز” حول تورط دبلوماسيين البريطانيين في إضعاف بيان أممي حول انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين, وبضمنها حذف بعض الفقرات من البيان التي تشير الى ممارسات التعذيب والمضايقات والإعتقالات التعسفية, وكذلك مزاعم المقرر الأممي الخاص بالتعذيب حول دور بريطانيا في حماية البحرين من التدقيق في جرائم حقوق الإنسان.

وأوضحت النائبة بان هؤلاء الدبلوماسيين تم تمويلهم من تخصيصات حكومية رسمية لتفادي وقوع النزاعات. وطالبت النائبة , وزير الخارجية بتأكيد المعلومات التي اوردها الموقع الإخباري وعما إذا كانت جهود الوفد البريطاني أدت الى إضعاف لهجة البيان الأممي بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين, وعمّن أصدر التعليمات بهذا الشأن.

كما وطالبت بتوضيحات عمّن وافق على تمويل رحلة الوفد من الأموال المخصّصة للنزاعات والأمن والأستقرار, ووفقا لأي معايير تم ذلك. كما وتساءلت عما إذا كان سيتم الكشف عن جميع أسماء من تم تمويلهم ومنذ إنشاء هذا الصندوق.

واختتمت النائبة رسالتها بالتساؤل عمّا إذا كان هاموند سيدعو البحرين للسماح بزيارة المقرر الممي الخاص بالتعذيب الى البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى