المنامة

فعاليات شعبية وثورية على مقربة من الإحياء المركزي لذكرى عيد الشهداء

 

المنامة – البحرين اليوم
تواصلت الفعاليات الشعبية والثورية في البحرين على مقربة من الإحياء المركزي لذكرى عيد الشهداء في 17 ديسمبر الجاري، وقد خرجت مساء أمس تظاهرات في مناطق مختلفة من البلاد تأهبا لإحياء الذكرى، كما نفذ متظاهرون عمليات ميدانية غاضبة في عدد من الشوارع.
في بلدة الدير بجزيرة المحرق، خرج الأهالي في تظاهرة ثورية جابت طرقات البلدة ورفعت هتافات التمجيد للشهداء والاستعداد لإحياء ذكراهم. كما خرج مساء أمس الأهالي في بلدتي أبوصيبع والشاخورة في تظاهرة حاشدة تحت شعار “على العهد يا شهيد” مؤكدين الثبات على الأهداف التي استشهد من أجلها الشهداء ومواصلة الثورة.

ميدانيا، أضرم متظاهرون غاضبون النيران في صور للحكام الخليفيين قرب ساحة ببلدة السهلة الشمالية، تمسكا بحق القصاص العادل من قتلة الشهداء. كما نفذت مجموعة شبابية عملية ثورية بقطع الشارع المعروف باسم “جسر الثورة” قرب بلدة السهلة الجنوبية.

ودعت القوى الثورية المعارضة للمشاركة اليوم الخميس، 15 ديسمبر، في برنامج إيماني عند روضة الشهداء هاني خميس وهاني الوسطي وعلي جاسم، وذلك ضمن التحضيرات المتنوعة لبرنامج عيد الشهداء.

وبدورها، دعت حركة شباب الدراز للمشاركة اليوم الخميس في ختمة قرآنية بجوار رياض الشهداء في مقبرة الدراز، على أن تنطلق في المساء التظاهرة الأسبوعية المركزية تحت شعار “دماء الشهداء لا تُقمع” وذلك انطلاقا من موقع الاعتصام المفتوح في الدراز بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى