آية الله النمرالخليج

فيما يبدو أنه مقدمة لإعدام 52 بينهم شيعة..”العربية” و”الشرق الأوسط” تسترجعان “جرائم القاعدة”

Screen Shot 2015-11-29 at 12.53.25 AM

الرياض- البحرين اليوم

أعلنت قناة العربية اليوم الاثنين أنها ستبث هذا الأسبوع فيلماً وثائقياً من ثلاثة أجزاء عن “تنظيم القاعدة في السعودية وكيف واجهت االحكومة السعودية هذا الوحش”.

وقالت المحطة التي تمول من الحكومة السعودية إن المشاهد سيطلع من خلال الفيلم “على تفاصيل العمليات عبر شهادات رجال أمن الذين واكبوا الحرب على الإرهاب في السعودية بين عامي 2003 و2009”.

وكان لافتاً توقيت هذا الفيلم ومحاولة القناة إعادة إحياء تنظيم القاعدة الذي لم يعد يشكل أي تهديد للسعودية ولم ينفذ أي عملية في البلاد منذ سبع سنوات، وتجاهل تنظيم داعش الذي هاجم ستة مساجد في المملكة خلال 12 شهراً الماضية، وقتل عدداً من رجال الأمن.

ومن الواضح أن “وثائقي العربية” تم إعداده بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية، إذ سيحوي لقطات لم تبث سابقاً “من داخل الجماعات الإرهابية واللحظات الأخيرة للانتحاريين”.

ويأتي الإعلان عن هذا الوثائقي، بعد يومين من نشر صحيفة الشرق الأوسط لملف حول “جرائم تنظيم القاعدة في السعودية”، حوى لقاءات مع “أهل ضحايا التنظيم الذين طالبوا بالقصاص”.

وكان رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط سلمان قال في تغريدة عبر حسابه قبل أسبوعين “إن الإرهابي الذي فجر أو حرض في فرنسا، لا يختلف إطلاقا عن إرهابي (تنظيم) القاعدة فارس آل شويل ولا عن إرهابي العوامية (الشيخ) نمر النمر”، في ربط غريب بين الشخصين،  خصوصاً أن آل شويل غير معروف لدى كثير من  السعوديين ومعتقل منذ 11 عاماً بتهمة “تكفير الدولة”. 

ولم تمر أيام على التغريدة حتى أعلنت وسائل إعلام سعودية أنه سيتم تنفيذ الإعدام بـ 52 شخصاً “قريباً” بينهم قيادات في تنظيم القاعدة وعدد من “إرهابيي العوامية”.

وقال أمس حساب “موجز الأخبار” الذي يتابعه أكثر من مليون شخص ويديره خالد الحقباني المسؤول الأمني السابق في إمارة منطقة الرياض، إن وزارة الداخلية سُتعدم الأسبوع المقبل عددا من الأشخاص أشهرهما اثنان، هما الشيخ النمر وآل شويل.

ووفقاً لصحافيين سعوديين، تتلقى وسائل الإعلام في المملكة بما فيها العربية توجيهات دورية من وزارة الإعلام  بخصوص تسليط الضوء على قضايا محددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى