المنامة

في اليوم الخامس من إضراب المعتقلات.. استمرار المضايقات وإدارة السجن ترفض إطلاعهن على نتائج الفحص

المنامة – البحرين اليوم

نقلت إدارة سجن النساء في مدينة عيسى صباح أمس الجمعة ٢٧ أكتوبر ٢٠١٧م – قرابة الثامنة والربع – المعتقلات المضربات عن الطعام للعيادة الطبية لقياس الضغط ومستوى السكر.

وكانت المعتقلة هاجر منصور أول من تم إدخالها للعيادة، ولكنها مُنعت من رؤية نتيجة الفحص، وهم ما دفع بقية المعتقلات إلى الامتناع عن إجراء الفحص دون الإطلاع على النتائج الطبية، وحملّن إدارة السجن مسؤولية أي تدهور صحي يتعرصن له.

وكانت نتيجة الفحص السابق تشير إلى هبوط واضح في مستوى السكر المعتقلات.

وقد بدأت معتقلات الإضراب عن الطعام الثلاثاء الماضي احتجاجا على سوء المعاملة، وللمطالبة بإلغاء الحاجز الزجاجي أثناء الزيارة العائلية والذي يمنع المعتقلات الأمهات من احتضان أبنائهن.

والمضربات هن: هاجر منصور، نجاح الشيخ، مدينة علي، وأميرة القشعمي. وقد اضطرت المعتقلة زينب مرهون لفك الإضراب في اليوم التالي منه بسبب ظرفها الصحي، ولكنها لا تزال تتضامن مع المعتقلات المضربات وتؤكد استمرار إضرابها عن الزيارة العائلية.

وبعد رفض المعتقلات الفحص الطبي أمس من غير إطلاعهن بالنتائج، تمت إعادتهن إلى السجن مع احتجاج المعتقلات على الإجراءات الجديدة بمنعهن من الإطلاع على نتائج الفحص، وحذرن إدارة السجن بأنهن سيمتنعن عن شرب الماء.

وجيء بعد ذلك بطبيب من مستشفى وزارة الداخلية وسُمح للمضربات بالإطلاع على نتائج الفحص، وأعطوا سوائل التغذية، فيما أعطيت المعتقلتين هاجر ونجاح الشيخ مسكنات عن الألم بسبب آلام حادة يعانين منها.

وشكت المعتقلات من استمرار بعض المضايقات، كما أن الوضع الصحي لازال متدهورا بسبب الإضراب وخاصة للمعتقلة هاجر منصور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى