المنامة

في اليوم الـ14 من الإضراب: انهيار في صحة سجناء الحوض الجاف.. ونقل السماهيجي للمستشفى

 

Capture

المنامة – البحرين اليوم

 

أكدت مصادر حقوقية بحرانية بأنّ أغلب السجناء المضربين عن الطعام في سجن الحوض الجاف “يعانون من تدهور في الوضع الصحي” مع مضي قرابة الأسبوعين عن بدء الإضراب داخل السجن.

وفيما نقلت بعض المصادر بأن السجناء فكّوا الإضراب ليل أمس الثلثاء، الأول من مارس، بعد الموافقة على مطالبهم، إلا أن المصادر ذاتها أشارت إلى أن سلطات السجن لم توافق على المطلب الرئيس للسجناء وهو إزالة الحاجز الزجاحي الذي يُوضع أثناء الزيارة ويفصل بين السجناء وعوائلهم.

الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ أكدت على تدهور الوضع الصحي للسجناء، وقالت إن اتصالات وردتها من السجن اليوم الأربعاء أكدت تدهور صحة الدكتور سعيد السماهيجي، المعتقل منذ يناير الماضي بتهمة تغريدة دان فيها إعدام السعودية للشيخ نمر النمر، وقالت إنه تم نقله إلى المستشفى.

وأفادت أيضاً أن المعتقل إبراهيم كريمي – المسلوبة جنسيته، والمعتقل بتهم مزعومة تتعلق بالتغريد والإقامة غير المشروعة – على وشك نقله إلى المستشفى بسبب هبوط في القلب.

الصائغ نقلت عن عوائل السجناء قولهم بأن أبناءهم المعتقلين “بدوا شاحبين” وأن قواهم كانت “منهارة” (..) بسبب استمرار الإضراب عن الطعام”. وأوضحت بأن “القلق يزيد بالنسبة للمرضى المصابين بأمراض”، ودعت الناشطة الحقوقية إلى “تدخل سريع” من جانب المعنيين بحقوق الإنسان لإنقاذ السجناء المضربين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى