آية الله النمرالشيخ نمر النمراوروبا

في مجلس بلندن…ادانة لإعدام النمر وانتقاد ل”نفاق” المجتمع الدولي

image

من لندن-البحرين اليوم:

عٌقِد مساء الخميس (7 يناير 2016) مجلس تأبيني للشهيد نمر باقر النمر في مؤسسة الابرار بلندن. تحدث في المجلس عدد من الشخصيات السياسية والدينية وفي طليعتهم الدكتور سعيد الشهابي والسيد إحسان الحكيم والدكتور حسن الصدر والشيخ حسن التريكي والناشط السياسي علي مشيمع.

الدكتور سعيد الشهابي أعرب عن شعوره بالصدمة لدى سماعه لخبر استشهاد النمر، وأشار الى ان عدد من كبار علماء الشيعة تدخلوا مرارا لمنع إعدام بعض العلماء والمفكرين السنة، مذكرا بالرسالة التي بعثها المرجع الراحل السيد محسن الحكيم الى الرئيس المصري السابق جمال عبدالناصر ، طالبا منه عدم إعدام المفكر سيد قطب. وفي المقابل تحرك جمع من أعضاء حركة الاخوان المسلمين يسعون لإطلاق سراح عالم الدين الايراني نواب صفوي الذي اصدر شاه ايران حكما بإعدامه. الدكتور الشهابي أوضح ان الوضع في العالم الاسلامي تدهور بشكل كبير بسبب تزايد التوترات الطائفية.

أما الدكتور حسن الصدر ممثل التيار الصدري في بريطانيا ، فقد حمّل السعودية في كلمته مسؤولية الجرائم التي ترتكبها الجماعات الارهابية في المنطقة ، وانتقد صمت العالم الغربي ازاء الجرائم التي تركبها السعودية باعتبارها الراعي الأساس للموجة الارهابية التي تجتاح العالم اليوم.

الناشط السياسي البحراني علي مشيمع تطرق في كلمته الى العلاقة الخاصة التي تربط الشيخ النمر بالشعب البحراني وأوضح ان الشيخ النمر صدح صوته بنصرة ثورة البحرين في وقت عزّ فيه الناصر. مشيمع وصف النمر بالعالم الرباني الشجاع الذي لم يخشى بطش وجبروت آل سعود وضحى بنفسه من اجل مبادئه ولم تغره الدنيا كما غرّت آخرين. وحث مشيمع بعض الدول الاسلامية وخاصة تلك التي لحقها دمار بسبب سياسات السعودية، دعاها الى عدم التودد الى آل سعود والوقوف بوجههم وافشال مخططاتهم.

الشيخ حسين التريكي كان آخر المتحدثين في المجلس وتطرق في كلمته الى نفاق المجتمع الدولي الذي يحتفظ بعلاقات وثيقة مع السعودية ويغض عن انتهاكاتها لحقوق الانسان.

الناشط البحراني جعفر الحسابي ألقى قصيدة بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى