المنامة

في يوم محاكمته.. النيابة الخليفية تحقق مع نبيل رجب حول مقال “نيويورك تايمز”

Screen Shot 2016-09-05 at 13.57.36

المنامة – البحرين اليوم
إمعانا في استهداف الناشط الحقوقي المعتقل نبيل رجب، رفعت النيابة العامة الخليفية اليوم الاثنين، ٥ سبتمبر، دعوى جديدة ضده على خلفية المقال الذي نشرته اليوم صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بتوقيع رجب، تزامنا مع موعد محاكمته التي عُقدت اليوم وانتهت بتأجيلها إلى السادس من أكتوبر المقبل.

Screen Shot 2016-09-04 at 20.51.56

وفي حين دعت جهات أممية ودولية للإفراج عن رجب، وإسقاط التهم ضده ورفع حظر السفر عنه، سارعت السلطات الخليفية إلى “الرد” على هذه الدعوات بتوسيع قائمة الدعاوى والتهم الموجهة ضد رجب، حيث اتهمته بنشر “أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة، ومغرضة تنال من هيبة المملكة واعتبارها”، بحسب تصريح محمد سلاح رئيس ما يُسمى نيابة المحافظة الشمالية.

Screen Shot 2016-09-05 at 13.59.30وكان لافتا أن ما تُسمى إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية هي التي رفعت الدعوى الجديدة ضد رجب، وهي الجهة التي كشف رجب في المقال المنشور في “نيويورك تايمز” عن استدعاء مديرها للتحقيق معه قبل اعتقاله الأخير في يونيو الماضي، وتهديده بإعادة توجيه التهم السابقة التي كان يُفترض أن تسقط عنه بعد صدور “عفو” عنه لأسباب صحية، بحسب ما أعلنت النظام. كما كشف المقال عن ضغوط تعرض لها رجب لسحب توقيعه من بيان رفعه مع ناشطون إلى الرئيس الأمريكي أوباما في أبريل الماضي لدعم الحراك الديمقراطي في المنطقة والخليج، ووقف دعم الأنظمة الديكاتورية.

وقال بيان النيابة اليوم بأنه تم التحقيق مع رجب حول المقال المذكور، حيث رفض الأخير التهم الموجهة ضده، وزعم البيان أن رجب أنكر معرفته بالمقال المنشور في الصحيفة الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى